التعليم

” لكل مجتهد نصيب ” في أول سابقة على مستوى الجمهورية لتحقيق العدالة التعليمية بين الطلاب .. محافظ أسوان يعتمد نتيجة إختبارات أوائل الشهادة الإعدادية لقائمة الشرف

” لكل مجتهد نصيب ” في أول سابقة على مستوى الجمهورية لتحقيق العدالة التعليمية بين الطلاب .. محافظ أسوان يعتمد نتيجة إختبارات أوائل الشهادة الإعدادية لقائمة الشرف

أسوان – خالد شاطر

 

” لكل مجتهد نصيب ” هذا ما أكد عليه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان أثناء إعتماده لنتيجة الإختبارات المحايدة والتي تم إجراؤها أمس لأوائل الطلاب والطالبات الحاصلين علي الدرجة النهائية في الشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2020/ 2021 وهو الذى يأتي في أول سابقة على مستوى محافظات الجمهورية لتحقيق العدالة التعليمية بين الطلاب.

حيث قام بعرض نتيجة الإختبار الدكتور خالد قبيصى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان ، وقدم اللواء أشرف عطية التهنئة لأبناؤه الطلاب الذين حققوا المراكز الأولى التي يستحقونها ، كما قدم التهنئة لأولياء الأمور الذين جنوا ثمار نجاح وتفوق أبنائهم وهو ما يؤكد على نجاح مبادرة المحافظ لإعداد قائمة الشرف التي سيتم وضع العشرة الأوائل بها بكل شفافية من خلال تحديد المستوى التعليمى.

الذي أهل المتفوقين لتحقيق الدرجات النهائية في جميع المواد الدراسية ، مشيراً إلى أنه سيتم تنظيم حفل تكريم للمتفوقين الأربعاء القادم حيث سيتم منح العشرة الأوائل شهادات تقدير وميدالية التفوق من المحافظة ومكافأة مالية قدرها ألف جنيه ، فيما سيتم منح الـ 40 طالب وطالبة اللاحقين للعشر الأوائل في الترتيب شهادات تقدير وميدالية التفوق وذلك تقديراً لتفوقهم.

، وأعطى محافظ أسوان توجيهاته بتشكيل لجنة لدراسة عزوف بعض الطلاب من المشاركة في إختبار قائمة الشرف والبالغ عددهم 266 طالب وطالبة من إجمالي 424 طالب وطالبة حققوا الدرجات النهائية في الشهادة الإعدادية حيث تقدم للإختبار فقط.

 158 طالب وطالبة ، مع تحليل نتائج إمتحانات الشهادة الإعدادية وإتخاذ إجراءات قانونية صارمة نحو المسئولين والمتسببن في إرتفاع النتائج لبعض الطلاب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى