الطب والصحة

لقاء مع مسؤولي الوحدة المحلية بكوم امبو للتعريف عن منظومة التأمين الصحي الشامل

أسوان – خالد شاطر

 

في إطار مجهودات مديرية الشئون الصحية بأسوان في التنسيق مع الجهات الحكومية المختلفة ، وفي ظل الإستعدادات المكثفة لانطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل بأسوان.

عقدت الإدارة الصحية بكوم امبو متمثلة في الدكتور عز الدين حامد مدير الإدارة ، وبحضور الأستاذ”يوسف خيري” منسق التوعية والإعلام بكوم امبو ، تم عقد لقاء مع مسؤولي الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم امبو ، وذلك بحضور السيد احمد تاج الدين نائب رئيس الوحدة المحلية بكوم امبو ، وأيضا بحضور عدد من رؤوساء القري والأحياء .

حيث ناقش الإجتماع تعريفا عن المنظومة والخدمات الطبية.

التي ستقدم فيها للمواطن الأسواني ، كما تم التنسيق لوضع ألية للعمل والتعاون المشترك ، للمساهمة في زيادة إقبال المواطنين بقري كوم امبو ، علي التسجيل وفتح الملفات ، للإستفادة من المنظومة فور تشغيلها .

يذكر أن محافظة اسوان تم اختيارها من ضمن محافظات المرحلة الأولي التي ستطبق بها المنظومة ، وذلك من خلال عدد 112 وحدة صحية ومركز طبي سيتم تطبيق المنظومة بها ، بالإضافة لعدد 11 مستشفي علي مستوي محافظة أسوان.

وعن ألية التسجيل في المنظومة هو إحضار الأوراق المطلوبة وهي صور البطاقات الشخصية لأفراد الأسرة ، وصور شهادات الميلاد المميكنة للأبناء دون السن ، والتوجه لتسليمها لأٌقرب وحدة صحية ، و من ثم عمل الفحص الطبي الشامل للأسرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى