أقاليم ومحافظات

لقاء أبناء نجع جاد الكريم مع مدير بيطرى الأقصرلمناقشة منح قروض الشباب لتربية الماشية

لقاء أبناء نجع جاد الكريم مع مدير بيطرى الأقصرلمناقشة منح قروض الشباب لتربية الماشية

 

جيهان الشبلى

 
إلتقى أبناء نجع جاد الكريم بالمدامود شمال الأقصر مع الدكتور عاطف إبراهيم مدير مديرية الطب البيطري بالأقصر لمناقشة منح قروض للشباب لتربية الماشية بقيمة فائدة 5 % .
 
بحضور الأستاذ عبد المحسن ربيع رئيس مركز ومدينة الزينية والعمدة شهاب الجبلى عمدة المدامود والنائب الطيرى حسن عضو مجلس الشعب والأستاذ وهبه الطاهر مسؤل بهندسة الرى والشيخ عبادى والأستاذ عبد النبى يوسف مدير العلاقات العامة بمركز الزينية ولفيف كبير من أبناء نجع جاد الكريم بالمدامود والأستاذ يوسف أحمد سنارى رئيس قرية المدامود والأستاذ طارق يوسف بمجلس الزينية والدكتورة عفاف أحمد عبد الباسط معامل البحث الصحى للحيوان بمدرية الطب البيطرى بالأقصر والأستاذ خالد حرزالله نقيب الفلاحين والأستاذ الطيرى رئيس الوحدة الزراعية بالمدامود بحرى .
 
بدأ الحفل بكلمة الشيخ عبادى سيد معله بالترحيب للحاضرين وتليها كلمة النائب الطيرى ثم كلمة الدكتور عاطف عن قروض المشروعات الصغيرة كما تحدث عن تحسين سلالات المواشى  وتحدث رئيس مركز ومدينة الزينية عبد المحسن ربيع عن تقنين الأراضى الزراعية لأملاك الدولة كما تحدث عبد الله ابو الحسن بحزب الحرية المصرى عن إجراءات تراخيص حظائر المواشى ثم تحدث المهندس طارق يوسف عن أنتشار الحشائش والحشرات بالأراضى الزراعية وتفعيل دور الإرشاد الزراعى .
 
وأوضح رئيس مركز ومدينة الزينية ” ربيع “أن الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي  وافق على إقامة محطة رفع ومعالجة للصرف الصحى بعدد من المناطق خارج الأحوزة العمرانية بالمدامود شمال الأقصر .
 
 
وناقش مدير الطب البيطرى مشاكل المزارعين ومشكلة السماد وسوء الزراعة وعدم توفير المبيدات للقضاء على الحشائش والحشرات الضارة لافتاً أنها تسبب أضرار لبعض الزراعات بصعيد مصر والقروض التي يتم توفيرها تعطي تمويلًا يصل إلى مليون و500 ألف جنيه بغرض شراء رؤوس ماشية وتربيتها مؤكدًا أن الفائدة الـ5 %، تأتي كمصروفات إدارية فقط.
 
 
وأكد على من يرغب في الحصول على القرض التوجه لفرع البنك الأهلي لتقديم الضمان اللازم ومن ثم الحصول من البنك على خطاب موجه إلى مديرية الطب البيطري بالأقصر لإجراء معاينة الموقع المقرر تربية الماشية به والحصول على القرض في مدة زمنية لا تتجاوز 10 أيام بعد المعاينة.
 
وبالختام طالب المزارعين الذين يمتلكون أراضى خارج الزمام بصرف مستحقات الأسمدة بمكان قريب منهم بدلاً من قرية المريس نظراً لبعد المسافة .
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى