أخبار فنية

لغة الجسد وهواجس المرأة تتجلي في اعمال الفنانة ( رغدة احمد )

لغة الجسد وهواجس المرأة تتجلي في اعمال الفنانة ( رغدة احمد )
كتب مجدي بكري
تألقت الفنانة التشكيلية رغدة احمد في ورشة (حوارات الوجوه والأماكن ) .. التي نظمتها مؤخراً جاليري ضي وقدمت خلالها 4 اعمال احتلت فيهم المرأة واجهة مشهدها التشكيلي كمصدر إلهامها ومبعث هواجسها ، فلم تعتن بتفاصيل الوجوه بقدر عنايتها واهتمامها بحركة الجسد وديناميكيته وتشريحه .
يذكر ان الفنانة ( رغدة ) فنانة واعدة درست النقد والتذوق الفني في كلية التربية الفنية بتقدير ( جيدجدا ) اَهلها للتطلع الى المزيد من العلم والمعرفة حيث حصلت على الماجستير وتعد الان رسالتها للدكتوراه في ذات التخصص ، وقد شاركت ( رغدة احمد ) باعمالها في معرضين بقاعة ازاد وقاعة ضي اضافة الى مشاركتها الجادة في ورشة ومعرض ( حوارات الوجوه والأماكن ) بقاعة ( ضي) .
ويقول الناقد و الفنان التشكيلي الكبير طلعت عبد العزيز ان اعمال الفنانة رغده احمد تتمحور في ( لغة الجسد ) كإحدى المحاور الاربع التي صنفتها ( بريجيت لويجار ) في الابداع النسوي اذا جاز لنا تصنيف الابداع بين ما هو ذكوري ونسوي . وتلك سمات أكسبتها المزيد من الخبرة والدراية في الحركة والتشريح
والاهتمام كثيرًا بتأثيرات الضوء والظل كمكون هام للوحاتها .. بالإضافة الى مشاركاتها الجادة التي أهلتها لاكتساب المزيد من المهارات من تجارب الآخرين وذوي الخبرة والكفاءة .. وحرصها الشديد على تقديم اعمالها بصورة ترضي شغفها اولا بالفن التشكيلي وتقدم نفسها كملونة جيدة ، وواحدة من ابرز بنات جيلها بالمشورة والرأي ممن شاركوها العمل من فنانين وفنانات بالورشة .
أتوقع للفنانة الزميلة ( رغدة ) من واقع مشاهداتي لأعمالها والحرص والعناية والاهتمام ان تكون واحدة من فنانات مصر العظيمات سواء في الرسم او النقد والتنظير بحكم دراساتها المستفيضة في هذا المجال الهام والحيوي اذا واصلت شغفها بالفن والبحث والتجريب والمزيد من المشاركات وبنفس الحماس التي شوهدت فيه .. كل الأماني الطيبة والمزيد من التقدم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى