المرأة والطفل

لعبة صديقتي انجيلا

لعبة صديقتي انجيلا
وهي عبارة عن القط الذي يقيم في مقهى باريس ما أو على شاطي ويقوم هذا القط بترديد الكلام الذي يقوله الطفل وتقلده وايضا ويتفاعل مع لمس الشاشة وضربه عليها وأيضاً مع الاصوات المستخدمة وهي لعبة انتشرت في الآونة الأخيرة ويحبها الأطفال.
حيث يمكنهم لعبها من خلال الانترنت اون لاين بالقيام ببعض المهام التي يتوجب على القط القيام بها او يقوم الآباء تحميلها علي الهواتف الذكية لتسلية ابنائهم ويمكنك ايضا من خلال لعبة صديقتي انجيلا تحميل الصور ودمجها باللعبة وذلك أيضا لا يتم إلا بإذن من المستخدم وبها ايضا امكانية التحدث اون لاين مع المستخدمين للعبة بل الدردشة مع الشخصيات الكرتونية داخل اللعبة هذا ولابد من أي لاعب أون لاين أن يتعلم كيف تختار مواقع الكازينو اون لاين الآمنه والموثوق بها .
تعريف لعبة صديقتي أنجيلا
لا تختلف لعبة صديقتي انجيلا عن سابقاتها من الإصدارات التي ظهرت قبلها من الألعاب المماثلة لها في التصميم مثل لعبة Talking Gina the Giraffe وايضا لعبة توم المتحدث لعبة Talking Ben the Dog حيث ان لعبة صديقتي انجيلا وكلها العاب مناسبة للأطفال حيث تسمح اللعبة للطفل الانخراط في حديث مع القطة انجيلا حيث ينفذ الطفل بعض الخطوات مثل انقاذ انجيلا او اطعامها وغيرها من المهمات المناسبة للطفل.
هناك خاصية فتح الكاميرا حيث تتعرف انجيلا على الطفل وتتعامل معه وتقلده في تصرفاته وهذا يضفي جو من المرح للطفل حيث أنها تساعده على تنمية مهارات التفاعل الاجتماعي والدردشة لها وايضا القيام معها ببعض المهمات المطلوبة بشكل أكثر متعة للطفل وتقوم انجيلا بالتعرف على الطفل مثل أن تسأله أسئلة مناسبة للطفل مثل أن تسأله عن عمره واسمه والأكلات المفضلة له وايضا ما هي الهوايات التي يفضلها أو الرياضة التي يستمتع بممارستها.
بعض الشائعات والمخاوف حول لعبة صديقتي انجيلا
الإصدار:- الحديث للعبة صديقتي انجيلا أثارت العديد من المخاوف من مستخدميها حيث انهم اشاروا ان انجيلا المتكلمة في اللعبة تقوم بسؤالك الكثير من الاسئلة الخاصة مثل ما هو اسمك؟ ما سنك؟ اين يقع عنوان منزلك؟ كم عدد اخواتك؟ وايضا الكثير من الاسئلة المشابهة.
 والجدير بالذكر انه قد صرح بعض من المستخدمين أن لعبة انجيلا تتسب في حدوث عمليات خطف الأطفال حيث أشار البعض أنهم يرون عند النظر الى عين انجيلا سقوطها وظهور رجل بملابس سوداء ونظارة سوداء وعن قيامك بلمس الكاميرا بأصبعك تقوم انجيلا بطلب منك ان ترفع اصبعك.
 وايضا قدم البعض شكاوي خاصة باللعبة انها تطلب من الأطفال وصف تفصيلي عناوين منازلهم وايضا تطلب منهم أن يقابلوها في أماكن معينة بغرض التعارف بينها وبين الطفل ولكن بشكل سري اي بدون علم الأب والأم أيضا وصلت هذه الشكاوى أن بعض الدول العربية ظهرت فيها هذه الشكاوى أيضا.
ولكن كان هناك رأي آخر للبعض أيضا دفاعا عن اللعبة حيث أشارت صحيفة “جارديان” بأن لعبة انجيلا لعبة منتقدة بشكل مبالغ فيه ومشوش حول ميزة التحدث مع الطفل والأسئلة الموجهة له مشيرة انه بإمكانك ان تشغل وضع الطفل ويقوم التطبيق عند تشغيله لأول مرة بسؤالك ان كان المستخدم طفل او لا.
 ويمكنك تبديل الوضع اثناء لعب اللعبة في أي وقت من خلال الضغط على الزر الأيمن في الشاشة على الوجه المبتسم وان هذه الخطوة هامة جدا ان كنت ممن يتخوفون على أطفالهم من أي شيء خاص باللعبة .
حيث انه عند قيامك باختيار وضع الطفل فإن اللعبة تسأل الطفل اساله مناسبة الى سنه و مرحلته العمرية ولا تسأله أسئلة قد تؤدي الى خطفه او ما شابه من الشائعات المثارة حول اللعبة وايضا بالنسبة الى الكاميرا بالطبع حقيقي ان اللعبة تطلب من المستخدم النظر الى الكاميرا والقيام ببعض الأفعال ولكنها تطلب أشياء عادية وغير مقلقة مثل هز الرأس او التثاؤب أو الابتسام او الحزن وهكذا.
مميزات وعيوب لعبة صديقتي انجيلا
تصوير الاطفال: يوجد باللعبة امكانية الوصول إلى الكاميرا والتصوير مما أثار القلق في استخدام صور الأطفال في أعمال مشبوهة او الخطف ولكنها شائعات لم تثبت صحتها لان اللعبة وضعت امكانية الغاء هذه الخاصية.
التحريض على العنف: تجعل اللعبة الطفل يقوم باستخدامها بشكل مفرط أيضا فيفضل استخدام الطفل للعبة وللهواتف الذكية لساعات محددة كل يوم والعبة بالطبع تحرض على العنف لأنه يقوم الطفل بضرب القطة واسقاطها او توبيخها وغير ذلك من السلوكيات الخاطئة.
وضعية الطفل: لان لعبة صديقتي انجيلا يمكن لعبها من خلال الراشدين وهي ليست مخصصة للأطفال فقط فسوف نجد الكثير من السلوكيات السيئة في اللعبة التي لا تتناسب مع الطفل مثل شرب الخمر او التدخين فان القائمين على اللعبة قاموا بعمل هذه الخاصية لكي تتناسب مع الأطفال عند استخدامها.
من عيوب اللعبة انها تنتهك الخصوصية فهي تطلب ايضا بعض المعلومات الشخصية مثل السن والاسم وايضا تعرض محتواك على الفيس بوك لخطر الاختراق لارتباطها به.
وايضا اللعبة مرتبطة باليوتيوب فهي تسمح للطفل مشاهدة بعض الممارسات التي تقوم بها الصديقة انجيلا وهي مناسبة من حيث المحتوى للأطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى