حوادث وقضايا

لخلافات قديمة اشتباكات دامية بين قبلتين "أبو شوشة"، و"الهلايل" بمنطقة أبو الجود بالأقصر

لخلافات قديمة اشتباكات دامية بين قبلتين “أبو شوشة”، و”الهلايل” بمنطقة أبو الجود بالأقصر

 

جيهان الشبلى

 
أصيب 11 شخصًا بإصابات متنوعة، اليوم الأربعاء، إثر تجدد خلافات قديمة بين قبيلتي “أبو شوشة”، و”الهلايل”، بمنطقة أبو الجود شمال الأقصر، رغم وجود مصالحة عرفية بين الطرفين.
 
تلقى اللواء طارق علام مدير أمن الأقصر، إخطارًا من الرائد محمد حنفي رئيس مباحث قسم شرطة بندر الأقصر، يفيد بتجدد الخلافات بين قبيلتي “أبو شوشة”، و”الهلايل”، بمنطقة أبو الجود، وتصاعد حدة الخلاف بين الطرفين إلى حد الإشتباك بالأيدي، واستخدام العصى والشوم، وذلك بعدما فشلت محاولات الأهالي في تهدئة الأوضاع بين الطرفين.
 
وأسفرت الاشتباكات عن إصابة كل من: “حسن. ا. م” و”كرم. ا. م”، و”مصطفي. ر.ح”، و”رجب. ح. ا” طرف أول، جميعهم مصابون بجروح قطعية وإصابات بالرأس، و”أحمد.خ. ح”، و”حساني. ع. ح”، و”ه.ع” طرف ثان، جميعهم مصابون بجروح قطعية، تم تحويلهم إلى مستشفي الأقصر العام، بالإضافة إلى 4 مصابين آخرين تم تحويلهم لمستشفى الأقصر الدولي، للعرض على أطباء مخ وأعصاب.
 
وكان تاريخ الخلافات بين العائلتين شهد الكثير من وقائع الاشتباك، بينها وقوع مشاجرة عنيفة بين الطرفين بشهر رمضان خلال فترة السحور، أسفرت عن إصابة 14 شخصًا، ومصرع أخر.
 
وفي ذات السياق، قامت الأجهزةالأمنية بفرض كردون أمني بمنطقة أبو الجود، للسيطرة على الأحداث، والتصدي لأية محاولات من جانب الطرفين للأشتباك مجددًا، وتحرر محضر بالواقعة، وجار عرضه على النيابة لمباشرة التحقيقات بالواقعة بإشراف من المحامي العام لنيابات الأقصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى