الأخبار

لجنة من الخبراء المتخصصين تستضيفهم “إعلام القاهرة” لتقييم الأعمال ونقدها فنيا.

بعد غد”الأربعاء” عبر الانترنت :د. هويدا مصطفى : لجنة من الخبراء المتخصصين تستضيفهم “إعلام القاهرة” لتقييم الأعمال ونقدها فنيا.
كتب – محمود الهندي
في إطار استراتيجية جامعة القاهرة، وتبادل الخبرات، وتنظيم الفعاليات الثقافية والعلمية، مع الجامعات العربية والعالمية، تنظم جامعة القاهرة، وجامعةعجمان بدولة الإمارات العربية المتحدة،في الحادية عشرة صباحا بتوقيت القاهرة، بعد غد(الأربعاء. 28ابريل) “ويبينار” بعنوان (رؤية Vision) يتم خلاله عرض أعمال الطلاب بالجامعتين، مع. تنوعها في مجال تقنيات الإنتاج، بالتركيز على الإنتاج التليفزيوني القصير، والسرد البصري.
تقام الندوةعبر الانترنت تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة،و الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان، وإشراف الدكتورة هويدا مصطفى، عميدة كلية الإعلام جامعة القاهرة، والدكتور حسام سلامة، عميد كلية الإعلام جامعة عجمان،وتتولى أعمال التنسيق الدكتورة بسنت مراد، الأستاذ المساعد ومدير مركز التدريب بكلية الإعلام جامعة القاهرة، والدكتورة صفا عثمان، الأستاذ المشارك ورئيس قسم الإذاعة بجامعة عجمان.
وصرحت الدكتورة هويدا مصطفى، بأن “الوبينار”، الذي يرفع شعار “Discover a Talent Beyond Frame “، يستهدف عرض الأعمال الطلابية المصورة، ونقدها فنيا من قبل لجنة من الخبراء والمتخصصين تستضيفهم “إعلام القاهرة” وهم: الأستاذ إبراهيم السيد، المخرج بالتليفزيون المصري، والأستاذ هاني سمير، مخرج ومنتج الأفلام الوثائقية، والأستاذ هيثم كرم، المونتير السينمائي.
وقالت الدكتورة بسنت مراد، إن هذه الفعالية تسعى إلى تحقيق التبادل الثقافي، من خلال اطلاع طلاب الجامعتين على أعمال بعضهما، وتبادل الخبرات وتنويعها في مجال تقنيات الإنتاج، بالتركيز على الإنتاج التليفزيوني القصير، الذي لا يتطلب إمكانات مادية كبيرة،
وإنما يحمل رؤية فنية وموهبة من صغار صناع الأفلام. مشيرة إلى تنوع الأعمال التليفزيونية المشاركة ما بين التقارير، والأفلام القصيرة، وإعلانات الخدمة العامة؛ لتمثل رؤية وإبداعات الطلاب من مختلف الأقسام التي تهتم بتطبيق تقنيات السرد البصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى