الطب البديل

كيف تقضي على الشعر الأبيض بالطرق الطبيعية

كيف تقضي على الشعر الأبيض بالطرق الطبيعية
كتبت دعاء سنبل
لا يرتبط الشعر الأبيض بالشيب أو بالتقدم بالعمر ، لان الشعر الابيض يظهر نتيجة نقصان او اختلال بصبغة الميلانين الموجوده في الجسم والتي تعطي الشعر والجسم لونه الطبيعي ويعود النقص في هذه الصبغه لعوامل كثيره منها ماهو وراثي ومنها ماهو نفسي وقد يسبب ظهور بعض خصل الشعر الابيض عند السيدات حرج وقلق لهن فيضطررن الى استخدام الصبغه التي ربما قد تحل المشكله مؤقتا لكنها تضر وتضعف الشعر وتؤدي الى جفافه وتقصفه ،.لذلك من الافضل اللجؤ الى الحلول الطبيعيه لإعادة لون الشعر الطبيعي والحفاظ عليه ، وإليكي بعض الطرق لحل مشكلة الشعر الأبيض
الريحان واكليل الجبل
يؤخذ نصف كوب من اوراق الريحان المجفف ويمزج مع كوبين من الماء الساخن وملعقة من اكليل الجبل وتغلى هذه الاعشاب على النار لمدة 10 دقائق ثم تنزل وتبرد وتعبى في علبة بخاخ فارغه . وبعد غسل الشعر وتنشيفه جيدا يتم بخ الخليط على اماكن الشيب في الشعر ثم يترك حتى يجف . ومع الاستعمال المواصل سوف يعود الشعر الى لونه الاصلي .
الشاي الاحمر
قوميى بغلي ملعقتين من اوراق الشاي الاحمر او الاسود مع كوب من الماء ثم نتركه يبرد قليلا ثم نطبقه على الشعر ويترك على الاقل 40 دقيقه . ثم يغسل بلماء البارد بدون شامبو وهذه الطريقه ستعيد لشعرك لونه الطبيعي بعد تكرارها لعدة مرات .
الميراميه
اوراق الميراميه ” حشيشة مريم ” هى من اكثر الطرق فعاليه في علاج الشيب حيث يتم اخذ حفنه من الاوراق او ملعقتي اكل من مسحوق الميراميه وتغلى على النار مع ربع لترماء ثم تبرد وتوضع في عبوه ماء فارغه ربع لتر ومن ثم يرش منها قليلا يوميا حسب حاجة الشعر على جميع اجزاء الشعر وتترك لمدة ساعتين ثم تغسل بالماء والشامبو .ويحتفظ بالباقي بالعبوه للاستعمال يوميا. وهذا العلاج سيظهر نتائج ملموسه في غضون اسابيع قليله .
قشور البطاطس
يتم اخذ كوب من قشور البطاطس توضع في وعاء مع مقدار كوبين من الماء . يوضع على النار ويترك حتى الغليان لمدة 5 دقائق .ثم تطفى النار عليه . ويصفى الخليط . ويترك حتى يبرد .
يتم غسل الشعر بطريقة العادية وبعد الانتهاء من غسل الشعر بالماء العادي يتم غسل الشعر بماء البطاطس أو بوضعه بواسطة فرشاة الصباغة على الشعر حتى الجذور . بمجرد الإنتهاء من ذلك سوف يلاحظ أن الشعر قد أصبح لونه مائل إلى اللون البني الغامق يتم تجفيفه بمجفف الشعر . ويمكن أن تطبق هذه الطريقة كل أسبوع حتى الحصول على اللون المرغوب فيه .ويمكن استعمال وصفة الميراميه يوميا طوال الاسبوع ومن ثم استعمال البطاطس اخر يوم في الاسبوع .
هذه الوصفات فعاله جدا ولكنها تحتاج الى وقت لتحقيق نتائج مرضية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى