أقاليم ومحافظات

كهرباء الأقصر: 76 مليون جنيه تكلفة لإعادة توزيع الأحمال

كهرباء الأقصر: 76 مليون جنيه تكلفة لإعادة توزيع الأحمال

جيهان الشبلى

 
أعلن قطاع كهرباء الأقصر، عن مشروعاته، التي تم تنفيذها من خلال الخطة الاستثمارية للعام المالي 2017 2018، داخل نطاق مدينة الأقصر، والتي بلغت تكلفة تصل إلى حوالي 76.4 مليون جنيه.
 
و أوضح المهندس حجاج عبده وكيل وزارة الكهرباء رئيس قطاع توزيع كهرباء الأقصر، أن أعمال الكهرباء التي تم تنفيذها تضمنت إنشاء لوحة توزيع منشاة العماري جهد 11 ك. ف، بتكلفة إجمالية بلغت 22 مليون جنيه، لافتا إلى أن إنشاء هذه اللوحة أدى إلى إعادة توزيع وتنسيق الأحمال بين اللوحات القائمة بمدينة الأقصر بعضها البعض، واستقرار التغذية الكهربائية.
وأشار وكيل وزارة الكهرباء، إلى أنه تم إنشاء 7 مغذيات جهد متوسط 11 ك.ف من محطات المحولات حتى لوحات التوزيع القائمة بمدينة الأقصر بتكلفة إجمالية بلغت 42 مليون جنيه، ما نتج عنه مواجهة الطلب على الطاقة وزيادة الأحمال المستمرة، واستيعاب أية أحمال إضافية جديدة، واستقرار التغذية الكهربائية.
 
ولفت إلى أنه إحلال وتجديد شبكات الجهد المنخفض بتركيب أعمدة جهد منخفض جديدة وموصلات ألومنيوم معزولة بإجمالى تكلفة 1.4 مليون جنيه، ما ساعد على تحسين أداء شبكة الجهد المنخفض.
 
وأضاف، أنه تم رفع قدرة 26 محول قائم، وذلك لقدرات أعلى سواء بتركيب محولات إضافية للمحولات القائمة أو إحلال المحول القائم بقدرة أكبر وذلك بتكلفة إجمالية 7.8 مليون جنيه تقريبا، ما أدى إلى تحسين الأداء للمناطق التى يتم تغذيتها من هذه المحولات بمدينة الأقصر، واستقرار التغذية الكهربية، مشيرا إلى أنه تم إحلال وتدعيم شبكات الجهد المتوسط القائمة وذلك بتركيب 4.5 كم كابلات جهد متوسط، وذلك بتكلفة إجمالية 3.2 مليون جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى