جامعات وكليات

كلية طب المستنصرية تقر مشروع بحث ماجستير حول هرمون القزحية عند المرضى المصابين بداء السكري

اللجنة العلمية في فرع الكيمياء والكيمياء الحياتية في كلية طب المستنصرية تقر مشروع بحث ماجستير حول هرمون القزحية عند المرضى المصابين بداء السكري

بغداد : شريف هاشم

عقدت اللجنة العلمية في فرع الكيمياء والكيمياء الحياتية في كلية الطب / الجامعة المستنصرية اجتماعاً لاقرار أطار بحث رسالة الماجستير الموسوم ( تقدير عامل نمو الأرومة الليفية 21 وهرمون القزحية في ضخامة النهايات المرضى العراقيين المصابين بداء السكري من النوع 2 estimation of fibroblast growth factor 21 and irisin hormon in acromegaly iraqi patients with type 2 diabetes mellitus ) المقدم من قبل طالبة الدراسات العليا / ماجستير – كيمياء سريرية صفا خالد مذري وباشراف المدرس الدكتورة سحر عبد الهادي شعبان – التدريسية في فرع الكيمياء والكيمياء الحياتية في كلية طب المستنصرية – وبحضور أعضاء اللجنة العلمية وعدد من التدريسيين .

وكانت اللجنة مؤلفة من أ.د. ختام عبد الوهاب علي ( رئيس الفرع ) وعضوية كل من أ.د. سرى احمد عبد الستار وأ.م.د. شذى محمد جواد الخطيب وأ.م.د. ايهام عامر علي.

وقامت الباحثة بتوضيح مشكلة الدراسة وأهميتها واعطاء فكرة عامة عن موضوع الدراسة والأساس النظري والأسئلة والفرضيات التي ستحاول الدراسة الاجابة عنها ، وشرحت أهداف الدراسة ومسوغاتها وعرض عينة من الدراسات السابقة وكيف تختلف هذه الدراسة عن الدراسات السابقة من حيث منهجية البحث وأسلوبه والجدول الزمني للانجاز ووضع المصادر الحديثة ، وقد أبدت اللجنة ملاحظاتها للطالبة للتوصل الى نتائج ذات فائدة علمية وعملية مما يسهم في خدمة المرضى وتم اقرار أطار البحث وأثنى رئيس وأعضاء اللجنة بالجهود المبذولة للطالبة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى