أقاليم ومحافظاتعاجل

كامل الوزير : يعلن عن تنفيذ إزدواج الطريق الصحراوى الغربى بأسوان

أسوان – خالد شاطر

 
 
أعلن الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن الهيئة العامة للطرق والكبارى ستقوم بتنفيذ مشروع ازدواج الطريق الصحراوى الغربى بداية من كمين غرب أسوان، وحتى ربطه بالازدواج الحالى أمام مشروع الطاقة الشمسية.
وذلك بإجمالى 51 كم ذهاباَ وإياباَ كمرحلة أولى ثم استكمال الازدواج حتى محافظة الأقصر، وبالتوازى مع رفع كفاءة وصيانة الطريق بمسافة 42 كم فى اتجاه أسوان / القاهرة من ضمن الطريق الدولى الإسكندرية / كيب تاون.
جاء ذلك على هامش تفقد وزير النقل ومحافظ أسوان لمشروعات المحاور والكبارى الجارى تنفيذها وهى محور وكوبرى خزان أسوان الحر البديل لخزان أسوان القديم والذى تصل تكلفته إلى 2 مليار جنيه ويبلغ طوله 4، 5 كم وعرضه 30 متر بواقع 3 حارات فى كل إتجاه ويتكون من ( 4 ) كبارى رئيسية منهم كوبرى على النيل والثانى على مفيض السد العالى والثالث على الطريق الزراعى الغربى والرابع على الطريق الزراعى الشرقى، بالإضافة إلى الأعمال الصناعية من برابخ ومواسير وأنفاق.
وعقب ذلك قام وزير النقل ومحافظ أسوان بتفقد موقع إنشاء كوبرى ومحور دراو الجديد والذى سيربط الطريق الصحراوى الغربى بمركزى دراو ونصر النوبة حيث يبدأ من أمام قرية بنبان وحتى الطويسه فى الجانب الشرقى للنيل بالقرب من مدخل طريق بلانة بطول ١٨، ٢ كم وبعرض 21 متر وبتكلفة 1.3مليار جنيه ومقرر تنفيذه خلال 36 شهرا حيث سيضم ٧ كبارى و٣ أنفاق.
وتوجه وزير النقل لمتابعة معدلات تنفيذ محور كلابشة على النيل بمحافظة اسوان والذى تبلغ تكلفته مليار جنيه ويبلغ طوله 23 كم وعرضه 21 مترا بواقع 2 حارة مرورية بعرض 7، 5 م لكل اتجاه، والذى يشمل 10 كبارى منها 5 كبارى رئيسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى