حوادث وقضايا

قوات عمليات بغداد تتمكن من ضبط متهمين بالإرهاب وترويج المخدرات

قوات عمليات بغداد تتمكن من ضبط متهمين بالإرهاب وترويج المخدرات
متابعة – علاء حمدي
تواصل قوات قيادة عمليات بغداد تنفيذ العمليات الاستباقية في ملاحقة الخارجين عن القانون، ومحاربة الجريمة المنظمة، والمتابعة الميدانية، وتكثيف الجهود الاستخبارية، التي أسفرت عن إلقاء القبض على ثلاثة متهمين بالإرهاب وأربعة من تجار ومروجي المخدرات.
إذ تمكنت قوة من اللواء (59) في فرقة المشاة السادسة وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة وبالتنسيق مع استخبارات عمليات بغداد، من إلقاء القبض على متهم على وفق أحكام المادة (4/1 إرهاب) في منطقة الطارمية شمالي بغداد.
فيما تمكنت كتيبة الاستطلاع فرقة المشاة السادسة وعلى وفق معلومات استخبارية دقيقة
وخلال كمين محكم، من إلقاء القبض على أحد المطلوبين الخطرين على وفق أحكام المادة (١/٤ إرهاب) شمال بغداد، واعتقال متهم ثالث بالإرهاب في منطقة أبي غريب غربي بغداد.
إلى ذلك تمكنت قوة من اللواء الخامس في الفرقة الثانية شرطة اتحادية، من اعتقال متهم بتجارة وترويج المخدرات، وعند تفتيش داره ضبط بحوزته (١٠٠٠غم) من مادة الحشيشة، و(٤١٢غم) من مادة الكريستال المخدرة، و(٤٠٠) حبة مخدرة في منطقة الشعلة.
وفي سياق متصل تمكن اللواء الثامن شرطة اتحادية، من اعتقال متهم بترويج المخدرات، وضبط ما بحوزته من (١٦٠٠) حبة مخدرة، و(٦) قناني شراب مخدر في منطقة التاجي شمالي بغداد.
وخلال واجب مشترك من اللواء السابع شرطة اتحادية وقوة من جهاز الأمن الوطني، جرى اعتقال متهم بترويج المخدرات، وضبط ما بحوزته من (١٧٥) غرام من مادة الكريستال المخدرة في منطقة السيدية، إضافة إلى اعتقال متهم رابع بترويج المخدرات من قبل اللواء السادس شرطة اتحادية جنوبي غرب بغداد.
هذا وتمكنت المفارز المشتركة في قيادة عمليات بغداد، من اعتقال متهم بالتزوير، وآخر بترويج المخدرات، وضبط (1.5غرام) من مادة الكريستال، و(6) أجهزة تعاطي المخدرات و(11) مسدساً غير مرخص، خلال الـ (24) ساعة الماضية.
فضلاً عن اعتقال متهم بسرقة السيارات في مدينة الصدر من قبل اللواء الثاني شرطة اتحادية، واعتقال متهمة بالتهديد في منطقة الشعلة من قبل قوة من اللواء الخامس شرطة اتحادية.
إضافة إلى ضبط عدد من العجلات التي لا تحمل أوراقاً ثبوتية في جانبي الكرخ والرصافة من قبل مديرية المرور العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى