عام

قرارات عاجلة بشأن إجبار طالب بالصف الأول الثانوى مصاب بكورونا على أداء الإمتحان بفناءالمدرسة

قرارات عاجلة بشأن إجبار طالب بالصف الأول الثانوى مصاب بكورونا على أداء الإمتحان بفناءالمدرسة
كتب حامد خليفة
أصدر الدكتور محمد سعد، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، 3 قرارات عاجلة في واقعة إجبار طالب بالصف الأول الثانوي مصاب بفيروس كورونا على أداء امتحان اللغة الأجنبية “مستوى رفيع” بفناء مدرسة نجيب محفوظ التجريبية.
وتضمنت القرارات إستبعاد مديرة المدرسة مؤقتا إلى إدارة المدارس الرسمية لغات بإدارة شرق الإسكندرية التعليمية، لحين إنتهاء التحقيقات، وإحالة الواقعة إلى الشئون القانونية، لإجراء التحقيقات اللازمة على وجه السرعة، وعرض ما أنتهت إليه التحقيقات على وكيل الوزارة بشكل عاجل، وتكليف وكيل القسم الإعدادي بإدارة المدرسة تحت إشراف يومي من المرحلة والمتابعة بالإدارة التعليمية.
تأتي تلك القرارات عقب تشكيل لجنة برئاسة الدكتورة همت أبوكيلة، مدير عام إدارة شرق التعليمية، التابع لها المدرسة، وعضوية مديري إدارات المتابعة والأمن ومرحلة المدارس الرسمية لغات والإتصال السياسي وإدارة المتابعة بالمديرية.
ووفقا لتوجيهات وكيل الوزارة أجرت اللجنة المشار إليها تحقيقا عاجلا في الواقعة، وأعدت تقريرا رسميا، لإتخاذ اللازم حيال الأطراف المعنية والمتورطين في الواقعة.
كان ولي أمر أتهم إدارة مدرسة للغات في الإسكندرية، بإجبار نجله الطالب بالصف الأول الثانوي على الحضور للمدرسة لأداء إمتحان بعض المواد الإضافية، رغم إصابته بفيروس كورونا المستجد “كوفيد– 19”.
ووفقًا لمنشور جرى تداوله على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، قال الأب إنه أبلغ إدارة المدرسة بعدم تمكن نجله من حضور الإمتحان لإصابتة بفيروس كورونا، إلا أنهم أخبروه بضرورة حضوره حتى لو كان مصابًا وإلا سوف يعتبر راسبا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى