حوادث وقضايا

قتيل و جرحى نتيجة شغب الملاعب بالدار البيضاء

قتيل و جرحى نتيجة شغب الملاعب بالدار البيضاء
ملكة اكجيل
بعد مباراة على ملعب محمد الخامس يوم أمس الثلاثاء لدور الـ32 لدوري كأس العرش، و التي انتهت بفوز الجيش 3-1 وتأهله لدور الـ16، اندلعت مواجهات عنيفة بين أنصار الفريقين بالدار البيضاء أودت بحياة شخص مع حصيلة 5 جرحى .
وأعلنت السلطات المحلية لإقليم مديونة بولاية الدار البيضاء ، بحسب ما نقلت وكالة أنباء المغرب العربي الرسمية، أن شخصا لقي مصرعه إثر سقوطه من سيارة من الحجم الكبير كانت تقل مشجعين لفريق الجيش الملكي، بعد اعتراضهم من قبل مجموعة من أنصار فريق الوداد الرياضي البيضاوي، وذلك على مستوى منطقة الهراويين.
كما أوضح المصدر ذاته أن “بعض الأفراد المحسوبين على مشجعي فريق الوداد الرياضي البيضاوي كانوا قد عمدوا إلى اعتراض مشجعي فريق الجيش الملكي ورشقهم بالحجارة، قبل أن يتطور الأمر إلى مواجهات بين الجانبين، نجمت عنها إصابة 5 أشخاص بجروح نقلوا على إثرها إلى المستشفى الإقليمي بمديونة لتلقي الإسعافات الضرورية”.
وفي توضيح لوكالة الأنباء المغربية إلى أن قوات الأمن تدخلت لفض هذه المواجهات جرى توقيف 6 أشخاص يشتبه في تورطهم بها.
كما أفادت المديرية العامة للأمن الوطني عن “توقيف 22 شخصا، من بينهم خمسة قاصرين، وذلك للاشتباه في تورطهم في حيازة شهب نارية اصطناعية وأسلحة بيضاء”.
و صرحت أنه تم توقيف هؤلاء “على متن أربع سيارات خاصة، وبحوزتهم 21 شهابا ناريا، وسكين من الحجم الكبير”، إضافة الى حجارة وزجاجات والعصي “كانوا يحاولون تسريبها إلى داخل الملعب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى