Uncategorizedمفالات واراء حرة

قانون التصالح..ومقترحات لتخفيف الاعباء

قانون التصالح..ومقترحات لتخفيف الاعباء

بقلم د أشرف هاشم

نحن فى حاجه لعدة قرارات عاجله تدعم القانون ولاتخالفه وفى ذات الوقت تيسر على المواطنين تطبيقه حتى لاتزيد الأعباء فوق ماهو واقع ومنها ..

1 – مد فتره التصالح 3 شهور على الاقل طبقا لصلاحيات رئيس الوزراء المحدده بنص القانون.. وذلك لإتاحه الفرصه ل 2 مليون مواطن لم يتقدموا للتصالح بعد ( خاصه أن فتره التصالح بدأت من 1/4/2020 فى عز الكورونا وتخفيض العماله فى المصالح ولم يبدأ العمل الحقيقي غير من 1/7/2020 طبقا لقرارات مجلس الوزراء )

2- توفير قروض بنكيه بفوائد منخفضه لمبلغ جديه التصالح ( لمن لا يستطيع تدبيره ) والبنك يختص بالدفع لمجالس المدن مباشره بعد أخذ ضماناته على المواطنين لمن يرغب واتاحه تواجد مندوب من البنك فى المجالس المحليه لسرعه نهو الإجراءات .

3- توجيه اخطارات للمخالفين بضروره التصالح وتوضيح فيها امكانيه القرض البنكى ( لان ناس كتير مش عارفه هم ينطبق عليهم التصالح أم لا .. نتيجه اللغط الإعلامى وتضارب التصريحات والفتاوى )

واعتقد ان كل هذه الإجراءات يتيحها نص القانون .. حتي لا تتشرد الأسر غير القادرة وخاصه ان الذين لم يتقدموا هم البسطاء فعلا وليسوا من (( المنتفعين )).

ا.د اشرف محمود هاشم استاذ ووكيل كلية الاقتصاد المنزلي الشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة سابقا وامين صندوق نقابة المهندسين بالمنوفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى