اخبار الرياضةالأخبار

( في رمضان ) … الاسماعيلي نجح في إنقاذ افريقيا من حرب أهلية

( في رمضان ) … الاسماعيلي نجح في إنقاذ افريقيا من حرب أهلية
يكتبها ـ حجاج عبدالصمد:
ان شهر رمضان يمثل حالة روحانية واجتماعية خاصة للشعب المصري .. فهو شهر الخيرات وتجمع العائلات حول طاولة الطعام.. وايضاً يمثل للاعبي وأندية الكرة اجمل المعاني العطرة فهو شهر مميز يرتبط بذكريات كثيرة تلك التي نستعرضها أبرزها في سطور.. في رمضان بمنتصف نوفمبر عام 69 كان نادي الإسماعيلي مطالبا بإنقاذ القارة الإفريقية من حرب أهلية في تلك الفترة كانت
لعلاقات متوترة للغاية بين غانا وغينيا وصلت لمرحلة الحرب بين البلدين.. فالإسماعيلي حينذاك كان مطالبا بالفوز على بطل غانا ” كوتوكو” لتفادى ملاقاة الأخير لفريق كونكارى الغينى .. والذى كان سيترتب عليه حرب أهلية بين البلدين .
وبالفعل التقى الإسماعيلي مع الفريق العنيد “أشانتى كوتوكو” بطل غانا فى مباراة الذهاب بكوماسى وتعادل الفريقان بهدفين لكل فريق حيث سجل هدفى الدراويش على أبو جريشه و أنوس قبل أن يفوز الإسماعيلى بمباراة العودة بثلاثة أهداف مقابل هدفين من توقيع هنداوى ” هدفين ” وعلى أبو جريشة “هدف”.
وعلى الجانب الآخر حدثت المفاجأة بفوز الإنجلبير على كونكارى ذهابا برباعية نظيفة قبل أن يخسر إيابا بخمسة أهداف مقابل ثلاثة ليتأهل الإنجلبير.. ويتم إقصاء الفريقين طرفي الأزمة. وفاز الإسماعيلى بلقب البطولة على حساب الإنجلبير بعد التعادل فى لقاء الذهاب بهدفين لكل فريق ثم الفوز بلقاء الإياب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف ليصبح أول فريق عربي يحقق هذا الإنجاز.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى