أخبار عالميةعاجل

فوضى في مستشفيات ايطاليا وعجزفي العناية المركزة بمواجهة كورونا

فوضى في مستشفيات ايطاليا وعجزفي العناية المركزة بمواجهة كورونا
كتب السيد شلبي
نشرت اليوم وكالات الأنباء الإيطالية بميلانو ورويتر بأن الفيروس ” كورونا ” ينتشر
قالت لومباردي المنطقة الاشد تضررا في البلاد يوم الجمعة ان مستشفيات ايطاليا ستقع في حالة من الفوضى اذا انتشر تفشي فيروس كورونا الحاد الذي انتشر في البلاد يوم الجمعة محذرا من أن عشرة في المئة من الذين أصيبوا بالمرض يحتاجون الى علاج العناية المركزة.
تتعرض السلطات الإيطالية لضغوط متزايدة لاستعادة الشعور بالحياة الطبيعية بعد فرض قيود صارمة قبل أسبوع في معظم أنحاء الشمال لاحتواء أسوأ موجة تفشي للمرض في أوروبا.
ومع ذلك ، حذر لومباردي ، أغنى مناطق إيطاليا التي تحيط بالعاصمة المالية ميلان ، من مخاطر الرضا عن النفس.
وقالت المنطقة في بيان “إذا انتشرت هذه الفاشية ، فستواجه المستشفيات أزمة خطيرة ، ليس فقط بالنسبة للقبول بالفيروس التاجي ولكن لجميع المرضى”.
التغطية ذات الصلة
ترتفع الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا الإيطالي إلى 21 حالة ، وهي حالات إيجابية 821
مكتب البريد الإيطالي لإعادة فتح بعض الفروع في منطقة الحجر الصحي من الاثنين
رؤية المزيد من القصص
تسليط الضوء على المخاوف ، كشفت لومباردي عن وجود طفرة مفاجئة في الأشخاص الذين يحتاجون إلى العلاج في بلدة لودي ، بالقرب من مركز العدوى.
وقال حاكم المنطقة ، أتيليو فونتانا ، الذي وضع نفسه في عزلة ذاتية بعد أن تبين أن أحد مساعديه أصيبوا بالمرض “لسوء الحظ ، اندلعت حالة طوارئ أخرى في لودي خلال الليل”.
وقال لقناة La7 التلفزيونية الخاصة “كانت هناك اندفاع في المستشفيات حيث كان 51 شخصًا في حالة خطيرة ، من بينهم 17 وضعوا في العناية المركزة”.
“لحظة صارخة”
لن تعلن وكالة الحماية المدنية عن أرقام جديدة حول تفشي المرض حتى الساعة 6:00 مساءً (1700 بتوقيت جرينتش). وتشير البيانات الصادرة يوم الخميس إلى أن عدد القتلى 17 ، حيث ارتفع عدد الحالات المؤكدة بأكثر من 200 حالة في اليوم إلى 650.
وقال لومباردي إن كل مريض يصيب شخصين آخرين في المتوسط. وأضافت أنه في المنطقة الأكثر تضررا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى