أخبار محليةأقاليم ومحافظات

فودة يضع اكليلاً من الزهور علي النصب التذكاري للجندي المجهول في الذكرى الـ32 لعودة طابا

فودة يضع اكليلاً من الزهور علي النصب التذكاري للجندي المجهول في الذكرى الـ32 لعودة طابا

جنوب سيناء : كامل الهنداوي

وضع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، يرافقه، اللواء ا. ح خالد بيومي العربي قائد قوات شرق القناة لمكافحة الارهاب، واللواء أحمد الألفي مساعد وزير الداخلية مدير أمن جنوب سيناء، والمستشار العسكري لمحافظة جنوب سيناء.

وبحضور وزراء الأوقاف، الموارد المائية والري ، المالية، الشباب و الرياضة، إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري للجندي المجهول بطور سيناء، الجمعة، في حضور لفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة، واعضاء مجلس النواب والشيوخ، ومشايخ وعواقل جنوب سيناء، ضمن قعاليات احتفالات المحافظة بعيدها القومي وإحياء الذكرى الـ 32 لعودة طابا إلى الأراضي المصرية.

بدأ الاحتفال بعزف السلام الوطني من فرقة الموسيقي العسكرية وحرس الشرف، وموسيقى الشهيد، ثم وضع إكليل الزهور على النصب التذكاري، وبدأت الفرق الاستعراضية بتقديم عروض فلكلورية تعبر عن التراث السيناوي.

وقدم اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، التهنئة للشعب المصري بصفة عامة ومواطني سيناء بصفه، وقال إن القضية الدبلوماسية التي خاضتها مصر لعودة طابا مرة أخرى للأراضي المصرية، تعد ملحمة من الملاحم الكبرى الخالدة التي رسمها المصريين على مر العصور.

وأوضح أنه حريص على الاحتفال بهذه الذكرى وتنظيم ندوة تثقيفية يحضرها الطلاب من مختلف المراحل الدراسية، لنوضح لهم قيمة أرض مصر، ويعرفوا أن المعركة الدبلوماسية التي خاضتها مصر لا تقل أهمية عن أي معركة حربية.

وقال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، إن البطولات المصرية تسطر تاريخ المصريين بحروف من نور، وتعزف سيمفونية وطنية رائعة تجعلنا نفتخر بكوننا مصريين، وذكرى عودة طابا تسترجع في أذهاننا، معركة تحرير سيناء بالكامل، وكيف ضحى جيشنا الباسل من أجل عودة سيناء، مقدمًا التهنئة للمصريين قيادةً وشعبًا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى