اخبار الرياضة

فرنسا تحقق المستحيل وتفوز على بلجيكا 2/3

فرنسا تحقق المستحيل وتفوز على بلجيكا 2/3

كتب .. حماده مبارك

عوّضت فرنسا تأخرها بهدفين إلى فوز قاتل 3-2 على بلجيكا في الدقيقة الأخيرة بهدف لتيو هرنانديز في تورينو، لتبلغ نهائي دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، لتلاقي إسبانيا في النهائي الأحد المقبل على ملعب سان سيرو في ميلانو.

وكانت إسبانيا قد أقصت، الأربعاء، إيطاليا بطلة أوروبا في سان سيرو لتبلغ النهائي.

وفشلت بلجيكا في الثأر من فرنسا، التي أقصتها من نصف نهائي مونديال روسيا 2018، في طريقها إلى اللقب.

ودخل المنتخبان المواجهة بهدف تعويض الخيبة القارية هذا الصيف، بعدما خرجت فرنسا ونجومها بشكل مفاجئ من الدور الـ16 ضد سويسرا بركلات الترجيح، بعد أن كانت متقدمة 3-1 قبل 15 دقيقة من نهاية الوقت الأصلي.

أما المنتخب البلجيكى بقيادة المدرب الإسباني روبرتو مارتينس، متصدر التصنيف العالمي، كان قد سقط أمام إيطاليا في الدور ربع النهائي.

أخبار ذات صلة

وشهدت المباراة مشاركة تيو هرنانديز ظهير ميلان الإيطالي، إلى جانب شقيقه لوكاس مدافع بايرن ميونيخ الألماني، ليصبحا أول شقيقين يشاركان أساسيين لفرنسا منذ جان ولوسيان لوريان في 1932.

ودخلت فرنسا المواجهة بتشكيلة غير مقنعة، بعد فوزها 2-صفر على فنلندا في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال2022 الشهر الماضي، كان الأول بعد سلسلة من خمسة تعادلات.

وغاب عن صفوف منتخب الديوك لاعب الارتكاز المتألق نغولو كانتي، بعد إصابته بفيروس كورونا، قبل مباراة فريقه تسلية الانجليزى التي خسرها أمام يوفنتوس الايطالي  في دورى ابطال اوروبا الاسبوع الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى