التعليم

غدا اول يوم لامتحانات الثانوية الفنية بالأقصر 

غدا اول يوم لامتحانات الثانوية الفنية بالأقصر 
منصور حسين
أعلن طه بخيت وكيل وزارة التربية و التعليم بمحافظة الأقصر أن المديرية أنهت أستعداداتها لبدء أمتحانات الدبلومات الفنية غداً السبت الموافق 19 من مايو الجارى .
و وجه وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر كافة مديرى الإدارات التعليمية ورؤساء اللجان ومديرى التعليم الفنى ورئيس مركز توزيع الأسئلة وتجميع اوراق الإجابة و مدير إدارة أمن المديرية ومشرف عام الاستراحات ومسؤول المخازن وادارة المتابعه والشؤون القانونية بمراعاة القواعد والتعليمات التى تضمن حسن سير العمل باللجان ، و الألتزام بالجدية فى سير الامتحان دون ارهاب والعمل على انضباط اللجان وتوفير المناخ المناسب والتصدى لمحاولات الغش .
وأكد على أهمية التأكد من وصول اوراق الإجابة بأرقام استماراتها وبالأعداد الكافية وانها سليمة وصحيحة وضرورة فرزها بوقت كافى قبل تسليمها للطلاب ، كما تم الإشارة إلى اهمية اعلان جدول الامتحان بمكان ظاهر بكل لجنة .
وأضاف بخيت أن المديرية قامت بتجهيز مقاراللجان الإمتحانية حيث تم توفير المياه والكهرباء والمراوح ومبردات المياه والمقاعد المناسبة والكافية وكل ما يضمن راحة الطلاب والسادة المنتدبين للجان ، كما تم تجهيز استراحات السادة القائمين على اعمال الامتحانات وتوفير المتطلبات الضرورية لهم .
كما شدد على رؤساء اللجان بضرورة مراجعة مظاريف الأسئلة عند استلامها للتأكد من مطابقتها لمادة الامتحان مع مراعاة تأكد رئيس اللجنة وجميع أعضاء اللجنة من سلامة المظاريف قبل فتحها، وحظر حمل واستخدام التليفون المحمول بالنسبة للطلاب والعاملين باللجنة ويقتصر العمل على تليفون المدرسة .
وأيضاً التأكيد على توافر جميع أوراق الاجابة بمخازن المديرية والإدارات التعليمية وعدم وجود أى عجز، مشيراً إلى ضرورة أن يقوم رئيس اللجنة بالتأكد من وصول جميع المنتدبين معه باللجنة فى موعد اقصاه مساء اليوم الجمعة ، وابلاغ غرفة عمليات المديرية على الفور فى حال وجود عجز فى المراقبين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى