سياحة و أثار

غدا..”الصوت والضوءبالأقصر” يقدم عرضا مجانيا بمناسبة اليوم العالمي لذوى الإعاقة

غدا..”الصوت والضوءبالأقصر” يقدم عرضا مجانيا بمناسبة اليوم العالمي لذوى الإعاقة

الاقصر/نعمة العجلان

أعلنت شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية منطقة الكرنك بمحافظة الأقصر، عن إقامة عرض مجاني باللغة العربية في تمام الساعة السابعة مساء غدا الخميس، وذلك في إطار احتفالات العالم باليوم العالمي لذوى القدرات الخاصة.

وقال حاتم الصغير مدير عام منطقة الصوت والضوء بالكرنك، إنه تقرر إقامة عرض مجاني للصوت والضوء باللغة العربية في معبد الكرنك بمحافظة الأقصر للاحتفال بهذا اليوم العالمي،

ويعتبر هذا تقليد تتبعه الشركة كل عام لاستقبال ذوى القدرات الخاصة والجمعيات ودور الرعاية الخاصة بهم ومرافقيهم لحضور عروض الصوت والضوء مجانا والاحتفال بهم بين أحضان الحضارة المصرية القديمة، وقد تم دعوة العديد من دور الرعاية والجمعيات الخاصة بمتحدى الإعاقة، لافتًا إلى أن الاهتمام بهذه الفئة المجتمعية المهمة ضرورة مجتمعية وواجب وطني.

 

وأكد “الصغير” أن الصوت والضوء يهتم دائما بتوفير كافة السبل لراحة هذه الفئة لاستقبالهم في مناطق الصوت والضوء، حيث تم توفير كراسي متحركة مجانية لرواد عروض الصوت والضوء من ذوى القدرات الخاصة وكبار السن، منوهًا يجب على الحاضرين ارتداء الكمامة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

يشار إلى أن اليوم العالمي لذوى القدرات الخاصة قد خصص من قبل الأمم المتحدة منذ عام 1992 والذي يوافق 3 ديسمبر من كل عام لزيادة فهم قضايا الإعاقة والتوعية بأهمية حقوق ذوى الاحتياجات الخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى