الأخبار

غدا إنعقاد المؤتمر العلمى الدولى للمساندة الأسرية والتربية الخاصة لطيف التوحد وذوى الهمم

كتب – علاء حمدي
صرحت الأستاذه الدكتوره فاطمه السيد على العزب رئيس المؤتمر بأن غدا السبت الموافق ٢٨ أغسطس ٢٠٢١ م هو اليوم المحدد لعقد الموتمر العلمى الدولى للمسانده الأسريه لأطفال طيف التوحد وذوى الهمم والذى سيعقد بقاعه المؤتمرات الكبرى بمركز التعليم المدنى بالجزيره .
أضافت الدكتوره فاطمه السيد على العزب بأن المؤتمر سيستضيف نخبه متميزه من المتخصصين فى هذا المجال وممن لهم خبره كبيره فى تبنى هذا الملف الإنسانى الهام كما سيقوم المؤتمر بتكريم نخبه من قيادات العمل العام والمجتمعى وأبطال حرب أكتوبر سنه ١٩٧٣ م .

كما سيحضر المؤتمر الدكتور محمود الفولى وكيل وزاره التربيه والتعليم بمحافظه السويس ومختار القاضى المدير العام بوزاره السياحه والآثار ورئيس لجنه الثقافه بالجمعيه المصريه للأمم المتحده ونخبه من أساتذه الجامعات والشخصيات العامه .

يناقش المؤتمر قضايا ذوى الهم وكيفيه التعامل معها بأسلوب علمى للتغلب على مشاكل هذه الفئه من أفراد المجتمع عن طريق إلقاء باقه من المتخصصين لكلمات تتناول كافه الزوايا الإنسانيه والقانونيه لحل مشاكل هذه الفئه لكى تؤدى رسالتها فى خدمه المجتمع المصرى فى كافه المجالات .
من ناحيه أخرى أشادت الدكتوره فاطمه السيد على العزب بالدور الكبير والجهد المتميز الذى يقوم به السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهوريه مصر العربيه فى سبيل حل كافه المشكلات المتعلقه بذوى الهمم وسن القوانين التى تكفل لهم حياه معيشيه كريمه والوقوف بجانبهم فى كافه مناحى الحياه حتى يساهموا مساهمه فعاله فى التنميه المستدامه فى كافه المجالات على مستوى الجمهوريه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى