عام

غادة لبيب نائب وزير الاتصالات تتصدر رأس قائمة أكثر 50 امرأة مؤثرة وملهمة خلال 2020

غادة لبيب نائب وزير الاتصالات تتصدر رأس قائمة أكثر 50 امرأة مؤثرة وملهمة خلال 2020
كتب – محمود الهندي
في إطار الاستراتيجية العامة لدعم المرأة في كافة مناحي الحياة نظرا لما تقدمة من جهود لبناء الفرد ثم المجتمع اعلن منتدى المرأة المصرية ومؤسسة سمارت فيجن عن قائمة أكثر 50 امرأة ملهمة ومؤثرة في مصر خلال عام 2020.
وتضم هذة القائمة 50 سيدة مصرية مؤثرة في الحياة والمجتمع المصري وعالم المال والاعمال وذلك طبقاً لقسم الأبحاث بسمارت فيجن بالتعاون مع فريق منتدي المراة المصرية وطبقاً لاستطلاعات الرأي عبر العديد من وسائل التواصل.
وجاءت السيدة المهندسة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات للتطوير المؤسسي ضمن السيدات العشر الاوائل من القائمة، باعتبارها من النماذج النسائية القيادية الملهمة في مجال العمل الحكومى والخاص.
المهندسة غادة لبيب تشغل حاليا منصب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وتتمتع لبيب بأكثر من 20 عامًا من الخبرة القيادية في إدارة العملاء وتطوير الأعمال، في القطاعين الخاص والحكومي، وخبرة عملية متميزة ومتنوعة في إدارة المشروعات الكبرى.
وقبل تعيينها بوزارة الاتصالات، شغلت لبيب عدة مناصب قيادية منها نائب وزير التخطيط للإصلاح الإداري ومستشار السيد الدكتور رئيس الوزراء للمتابعة ونظم المعلومات ومدير مكتب السيد الدكتور رئيس الوزراء.
كما شغلت أيضًا منصب مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي، ومعاون وزير التنمية الإدارية والمسئول عن تطوير الجهاز الإداري بالدولة بوزارة الدولة للتنمية الإدارية، ومدير المكتب الفني للسيد وزير الدولة للتنمية الإداري .
وتولت لبيب عدد من المناصب بشركة الجيزة للأنظمة منها مدير مشروعات وقائد فريق فني ومطور برمجيات.
حصلت لبيب على بكالوريوس هندسة الإلكترونيات والاتصالات من جامعة القاهرة عام 1992، كما حصلت على ماجستير إدارة الأعمال من المدرسة الفرنسية العليا لعلوم التطبيقات التجارية.
هذا بالإضافة إلى حصولها على عدد من الشهادات في عدة مجالات منها التميز التشغيلي واستمرارية الأعمال، وتصميم السياسات وتقييمها، والحوكمة والإدارة العامة، وحاليا تدرس القانون بجامعة القاهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى