مجتمع صدى مصر

علي عبدالسلام نموذج إيجابي يتقدم بمقترح لحل أزمة السماد من أبناء مركز أرمنت

علي عبدالسلام نموذج إيجابي يتقدم بمقترح لحل أزمة السماد من أبناء مركز أرمنت
كتب ـ حجاج عبدالصمد:
طموح الإنسان مقياس نجاحه .لا يسعى للنجاح من لا يملك طموحاً” فالطموح هو المحرك الأساسي لنجاح الإنسان، طموح التعلم يصنع المتعلمين، طموح التفوق يرقى بالمجتمع، طموح الإنجاز يحقق الريادة . الأمل والطموح هي ليست مجرد كلمات، إنما هي مشاعر وأحاسيس توجد في كيان كل إنسان.. فالإنسان إما أن يكون طموحاً ذا أمل ومتفائلاً أو يكون متشائماً. فالطموح هو امتلاك حافز لبلوغ قوة معينة.
وقد يكون الإنسان الطموح قدوة لغيره أي يكون إنساناً مثالياً ، فالطموح له إيجابياته لبناء مجتمعه،. إذن فالطموح والأمل يجب باعتقادي أن يوجدا في كل شخص يريد أن يصل الى هدف سامٍ لكي يكون بناءً في مجتمعه ويحقق النهضة لأمته .
من هذا المنطلق الايجابي تقدم د .كيميائى على عبدالسلام على همام كيميائي ممتاز بإدارة الرقابة الصناعية والجودة بمصانع سكر أرمنت,بمقترح لحل مشكلة السماد واستحداث إنتاج من السماد العضوي قائم على مخلفات صناعة السكر . بالتعاون مع مركز البحوث الزراعية تحت رعاية أ.دكتور عماد حسن عبدالقادر .
حيث تم عرضر هذا المقترح أمام السيد اللواء عصام البديوي رئيس مجلس إدارة شركة السكر والصناعات التكاملية والعضو المنتدب , والسيد الكيميائي صلاح فتحي العضو الفني المنتدب , للشركة , في الزيارة الاخيرة التي تمت لمصانع سكر أرمنت بحضور المهندس عبدالفتاح محمود عبدالفتاح خليص رئيس قطاعات مصانع سكر أرمنت ,الكيميائي محمد خميس نائب رئيس قطاعات المصانع , وأعضاء اللجنة النقابية , وعدد من الكيميائيين والمهندسين والفنيين ومديري الادارات بالمصنع .
حيث ذكر الدكتور علي عبدالسلام بان الهدف من المقترح المقدم , فتح مجالات جديدة ووحدات بمصانع السكر تعظم من هامش الربح للشركة , استصلاح أكبر كمية من الاراضي الزراعية في الصحراء , تشغيل عدد كبير من الأيدي العاملة , مردود مالي ومعنوي بالتواجد في الاسواق العربية والأجنبية لمنتج طبيعي خالي من أي مواد كيميائية . مضيفاً بان المقترح تم بالتنسيق مع المركز القومي للبحوث .
علي عبدالسلام كيميائي ممتاز بمصانع سكر أرمنت , ابن قرية الديمقراط بمركز أرمنت , محافظة الأقصر , الحاصل على درجة الماجستير من كلية العلوم باسوان جامعة جنوب الوادي ,عن دراسات كيميائية عن طينة المرشحات الناتجة أثناء عمليات تصنيع السكر . .قدم هذا المقترح امام السيد اللوء عصام البديوي رئيس مجلس ادارة شركة السكر والعضو المنتدب , والسيد الكيميائي صلاح فتحي العضو الفني للشركة اللذين رحبا بهذا المقترح الذي سيخدم قطاع عريض بجمهورية مصر العربية لحل أزمة السماد .
ويذكر بان د . كيميائي علي عبدالسلام قد تقدم في وقت سابق لنيل براءة اختراع من أكاديمية البحث العلمي عن موضوع إزالة الرواسب أثناء العمليات الصناعية بقطاع مجال الصناعة والزراعة , تحت رعاية كلية علوم قنا جامعة جنوب الوادي , باشراف استاذ دكتور محمود خضاري , دكتور صفاء النحاس , دكتور أحمد نصرالله , يتقدم بمقترح لحل أزمة السماد.
لا يتوفر وصف للصورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى