الأخبار

” علاء حمدي ” يشيد بنتائج رؤية 2030 لـ المملكة عقب مرور خمس سنوات علي إطلاقها

 

 

أشاد الصحفي ” علاء حمدي ” بجريدة صدي مصر بنتائج رؤية 2030 لـ المملكة العربية السعودية عقب مرور خمس سنوات علي إطلاقها حيث تحتفي المملكة العربية السعودية هذه الأيام بمرور خمس سنوات على إطلاق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لرؤية 2030، ومنذ انطلاقة الرؤية حققت المملكة قفزات نوعية ونهضة تنموية شاملة أسهمت في دعم شتى القطاعات التي تعكس المميزات التنافسية والأهمية الاستراتيجية لموقع المملكة الجغرافي.

وفتحت المملكة أبواب الاستثمار الخارجي على مصراعيه ونجحت في استقطاب أقوى الاستثمارات العالمية، وأعادت تعريف صناعة السياحة وأنجزت سلسلة من الإصلاحات الاجتماعية والثقافية المهمة، التي كانت من المستحيل بمكان تخيل إمكانية حدوثها قبل عقدٍ من الزمن. والممكة تقف الآن على منعطف يحتم إعادة تقييم أدائها وخططتها، لا سيما مع استعداد المملكة والعالم للخروج من تحت ظلال الجائحة والانطلاق قدماً في رحلة التعافي بإذن الله. فالآن الوقت الأنسب للدراسة والتقييم واستخلاص الدروس والعبر. ونتطلع قدماً لمواصلة مسيرة الازدهار الطموحة للمملكة وبناء مستقبلها بالاعتماد على إمكانات كوادرنا الوطنية والمحافظة على سلسلة النجاحات التي تم تحقيقها خلال هذا الوقت القياسي.

إلى ذلك تتميز المرحلة التالية من رؤية المملكة 2030 بالاستمرار في تطوير القطاعات الواعدة والجديدة، ودفع عجلة الإنجاز في تنفيذ برامج تحقيق الرؤية؛ للإسهام في تعزيز النمو الاقتصادي، ودعم المحتوى المحلي، للرفع من إسهامه في التنمية الاقتصادية في المملكة، وتسهيل بيئة الأعمال، إضافة إلى مزيد من تعزيز دور المواطن والقطاع الخاص في تحقيق الرؤية، من خلال مزيد من التمكين لتوظيف القدرات واستثمار الإمكانات لتحقيق المزيد من النجاح والتقدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى