برلمان واحزاب

عطالله .. نائب القلوب #مرشح_الغلابة

عطالله .. نائب القلوب #مرشح_الغلابة

بقلم : أميرة العديسى
محمد عطالله إسماعيل  – ابن الشيخ عطالله إسماعيل  – قرية المهدات -مدينة العديسات بمحافظة الاقصر , مرشح مجلس الشيوخ 2020 في دور الاعادة على المقعد الفردي مستقل ، نذر نفسه للعمل الخيري القائم على الجهود الذاتية لجائحة الكورونا ، فأثمر مؤسسات تعليمية وتربوية واجتماعية ناجحة ، وأرسى سلوكا تكافليا ،
واختفت مظاهر الفقر والحرمان والبطالة والمرض في قريته فحارب الفقر بالفقر ونجح في تحقيق التنمية المستدامة لقرية والقرى المحيطة بل محافظته والمحافظات المحيطة.
مفتاح الشخصية ,العمل المشترك وروح المحبة للجميع، ونذر نصيب من التجارة لله فقضى على الفقر، وضرب نموذجًا فريدًا في مواجهة الفقر بالفقر وتحقيق التنمية.
عطا الله خرج من الإطار التقليدي للشاب الباحث عن العمل وإنشاء الأسرة إلى الشاب المحب لأهله وقريته باحثُا عن التنمية والقضاء على الفقر. لم ينتم إلى حزب أو جماعة معينة، ولم يكن صاحب سلطة في يوم من الأيام، بل إفرازًا للبيئة الريفية المصرية بكل تفاصيلها، حيث عمق الحكمة في تلقائيتها وبساطتها،
ولم يسع الرجل طيلة حياته الحافلة بالعمل الخيري الممتد إلى مقابل أو شهرة أو مجد، ولم يعرف عنه بلاغة الخطابة أو القول، فعباراته البسيطة لاستنهاض الرصيد الخيري في نفوس من حوله فجرت الطاقة الهائلة لديهم حيث الفعل والعمل بعيدا عن زخرف القول .
انه المصري محمد عطالله السخي الذي يستخدم التجارة الجماعية في تنمية قريته وتحديد سهم منها لله ينفق على الفقراء والمساكين، وتجسد حياة صلاح عطية في أنه بقدر الإيمان بالفكرة والعمل لها وتلمس الطرق المؤدية إلى تحقيقها تأتي ثمرتها، مهما تواضعت الإمكانيات.. في ذهنه الفقراء قبل أن يبدأ في مكافحة الفقر ومساعدتهم بما استطاع من قوة.
الآثار الخدمية الاجتماعية والثقافية والتنموية لمشروعاته في قريته وضمن استمرارها بفكر اقتصادي بحت ولا تصبح مرتبطة بشخصه أو غيره. انه شخصيته شعبية، قبل ان تكون نخبوية . يهب وقته لخدمة الناس والناس تعشق من يخدمها. رحلته في تحقيق الاكتفاء الزراعي والاجتماعي والثقافي وتعميم التجربة على القري المحيطة. استخدام العقل في التخطيط الجيد لخدمة الناس واستخدام اللغة العامية وتعاليم الإسلام في مساعدة الناس.
أنشأ لجنة للمصالحات لها مقر ودفاتر للسعي للصلح في الخلافات المتنوعة داخل القرية. فالخلاف الزراعي يتدخل في حله متخصصون في الزراعة، والخلاف الاخرى .
عمل على حصر الأرامل والمطلقات لتدبير وسيلة كسب لكل منهن، من خلال إعطائهن شاة وكمية من الأعلاف، كذلك تدريب الفتيات والسيدات على الخياطة وإعطاؤهن ماكينات خياطة، وتكليفهن بتفصيل زي الحضانة التي توزع بالمجان، فضمنت السيدات تسويق الإنتاج، مما رفع من المستوى المعيشي لهن.
في مواسم حصاد المحاصيل الزراعية تجهّز أكياس لأهل البلد جميعهم صغيرهم وكبيرهم كنوع من الهدايا. وفي اليوم الأول من شهر رمضان يقوم أهالي القرية بتجهيز طعام ويتم عمل إفطار جماعي بساحة كبيرة يحضر فيها الجميع.
من أجل صنع دولة عصرية للمواطن ليلعب دوراً محورياً في عملية صناعة القرار، وأن التسابق للمشاركة في الانتخابات في دائرة محمد عطا الله , يؤكد مدى وعي المواطن الصعيدي وحرصه على المساهمة في صنع حاضره ومستقبله. وبقولكم جميعاً : علشان مصر انزلوا وخليكم ايجابيين يوم 8 , 9 / 9 / 2020 .. وخليك فاكر , واوعى تبيع نفسك وضميرك , وشارك يا مصري في القرار أصواتكم شهادة : فلا تكتموها ،اعطوها لمن يستحق ودققوا
وأحسنوا الاختيار فيمن يمثلكم ويرعي مصالحكم ويتخذ من النزاهة دستور عمل وحياه ، من يكون لكم عوناً ولآمالكم محققاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى