برلمان واحزاب

عضو مجلس الشيوخ بالأقصر قرار عودة رحلات الطيران الروسية إلى مصر يوثق حجم الانجازات الخارجية للدولة

عضو مجلس الشيوخ بالأقصر قرار عودة رحلات الطيران الروسية إلى مصر يوثق حجم الانجازات الخارجية للدولة
الأقصر–حماده النجار السليمى
أشادت النائب محمد عطالله إسماعيل عضو مجلس الشيوخ بمحافظة الأقصر ، بقرار عودة السياحة الروسية إلى المدن الساحلية المصرية، بعد قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بعودة الطيران الروسي إلى مصر بعد حظر دام لست سنوات ؛
كما أثنى على دور القيادة السياسية المصرية في عودة الرحلات الروسية إلى مصر، حيث جاء القرار بعد سلسة طويلة من المفاوضات بين البلدين للتأكد من آمان وسلامة المطارات وهو ما أثبتته الحكومة المصرية.
وصرح عطالله في بيان له : ” يوثق القرار الأخير بعودة الطيران الروسي إلى مصر رسميا بعد انقطاع أستمر منذ عام 2015، شهادة ثقة دولية في الطيران المصري واستقرار الأوضاع الداخلية للبلاد، وأيضا دليلًا على حجم الإنجازات الداخلية والخارجية التي حققتها الدولة على مدار السنوات الماضية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي”.
وأوضح عضو مجلس الشيوخ بالأقصر في البيان، أهمية القرار في تنشيط أوضاع السياحة المصرية، خاصة في ظل تلك الإجراءات الإحترازية المُتبعة من قبل الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا حيث محافظة الأقصر من اكثر المناطق بالجمهورية التى عانت من توقف حركة الطيران والسياحه .
وأضاف عطالله أن قرار روسيا برفع حظر الرحلات الجوية للطيران إلى الدولة المصرية ذو معني كبير، حيث يمثل هذا الإعلان ثقة الروس في المقصد السياحي.
ونوه عطالله في البيان، إلى ثقل السياحة الروسية كمصدر رئيسي للسياح في مصر، وأهمية القرار في تنشيط السياحة المصرية؛
كما أشارت إلى نجاح الدولة المصرية في تخطي الأزمات الخارجية، وتحقيق العديد من الإنجازات على الصعيد الدولى في كافة المجالات، ضمن استراتيجيات الدولة لبناء مصر الحديثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى