أخبار عالمية

عزل تسلسل الحمض النووي لكورونا الجديد مما يسهل فهمه والسيطرة عليه في " روما "

عزل تسلسل الحمض النووي لكورونا الجديد مما يسهل فهمه والسيطرة عليه في ” روما “
كتب السيد شلبي
وقال وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانزا ، لدى زيارة معهد لازارو سبالانزاني الوطني للأمراض المعدية ، إن هذا الاكتشاف سيتم إتاحته على الفور للمجتمع الدولي بأسره من أجل اتخاذ مزيد من التدابير ضد تفشي المرض.
وقال سبيرانزا للصحفيين “عزل الفيروس يعني أنه سيكون لدينا العديد من الفرص لدراسته وفهمه واختبار أفضل لما يمكن إثبات فعاليته لاحتواء انتشاره.” “سيتم تقاسم جميع معرفتنا وصور الفيروس المعزول على الفور مع المجتمع الدولي”
اشاد المدير العام السابق لمنظمة الصحة العالمية اليوم الاحد بالحكومة الصينية والعاملين الطبيين والعلماء لجهودهم المفتوحة والفعالة والشفافة في مكافحة وباء الفيروس الجديد.
صعدت جامعة ماكاو من تطوير مجموعة أدوات اختبار سريع تم تطويرها باستخدام تقنية حاصلة على براءة اختراع. يقولون أن عملية الكشف عن الفيروسات بأكملها يمكن أن تكتمل الآن في غضون 30 دقيقة.
وفي الوقت نفسه ، تم تسليم مستشفى هوشنشان الذي تم بناؤه حديثًا ، وهو أحد عيادتي الطوارئ الميدانيين ، إلى فريق طبي من جيش التحرير الشعبي الصيني يوم الأحد في مدينة ووهان ، مركز تفشي فيروس كورونا. يحتوي على مساحة تتسع لما يصل إلى ألف سرير ، وكان من المقرر أن يصل المرضى الأوائل يوم الاثنين.
يرتكز المستشفى على نموذج مستشفى شياو تانغشان في بكين ، وهو مستشفى صُنع في الصين خلال وباء السارس في عام 2003 والذي عالج سُبع مرضى السارس في البلاد.
نفذت القوات الجوية الصينية واحدة من أكبر عملياتها غير القتالية منذ عشر سنوات. هبطت ثماني طائرات في ووهان يوم الأحد ، مع حوالي 800 عامل طبي و 58 طنا من الإمدادات.
اعلنت السلطات الصحية الصينية يوم الاحد انه تم الابلاغ عن 1480 حالة اصابة مؤكدة بالالتهاب الرئوى الناجم عن فيروس كورونا الجديد فى 31 منطقة على مستوى المقاطعة وفيلق الانتاج والبناء فى شينجيانغ بنهاية يوم السبت. توفي 360من الأشخاص على الأقل بسبب المرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى