جامعات وكلياتعاجل

عرض طرق كتابة البحث العلمي خلال فعاليات ويبينار وحدة دعم البحث العلمى بجامعة حلوان

عرض طرق كتابة البحث العلمي خلال فعاليات ويبينار وحدة دعم البحث العلمى بجامعة حلوان
كتب : احمد سلامه
تأكيداً على دور وحدة دعم البحث العلمى بجامعة حلوان فى النهوض بالبحث العلمي ومخرجاته، نظمت الوحدة الويبنار العلمى الخاص بأصول وقواعد النشر العلمي الدولي عبر برنامج زوم، وذلك ضمن سلسلة الويبينارات الأسبوعية التي تعقدها الوحدة تحت رعاية الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، والأستاذة الدكتورة منى فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وتحت إشراف الأستاذ الدكتور محمد القصاص مدير مركز دعم البحث العلمى.
حاضر فى الوبينار العلمى الاستاذ الدكتور محمد فرج الاستاذ بالجامعة الامريكية ومدير تحرير مجلة الابحاث المتقدمة التي تصدرها جامعة القاهرة وهو واحد من أكثر الباحثين المصريين تميزاً في البحث العلمي والنشر الدولي، وقد حضر الوبينار عدد من اعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من العديد من كليات الجامعة .
افتتح الوبينار الاستاذة الدكتورة منى فؤاد عطية مؤكدة أن هذا الوبينار العلمى جاء فى ضوء اهتمام جامعة حلوان بالبحث العلمى والنشر الدولى لتساهم فى رفع مراكز جامعة حلوان إقليميا وعالميا لتكون فى مصاف الجامعات العالمية في التصنيف الدولي .
وأوضح الاستاذ الدكتور محمد القصاص أن الوبينار العلمى يعقد ضمن سلسلة اللقاءات الافتراضية التى تنظمها وحدة دعم البحث العلمى اسبوعيا والتي تتناول مواضيع خاصة بالبحث العلمي ومخرجاته وكيفية إجراء البحوث والمشاريع العلمية.
وتناول الويبينار كيفية كتابة البحوث العلمية، وكيفية تقديم البحوث، إلى جانب كيفية التعامل مع مراجعات البحوث، بالاضافة إلى بعض مهارات العرض والتقديم، وفى نهاية الوبينار العلمى تم مناقشة الحضور مع استاذ الدكتور محمد فرج والرد على جميع الاستفسارات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى