التعليم

” عثمان ” يبحث الاستعداد للعام الدراسي الجديد ومناقشة العجز والزيادة في المواد الدراسية.

” عثمان ” يبحث الاستعداد للعام الدراسي الجديد ومناقشة العجز والزيادة في المواد الدراسية.

كتب : احمد سلامه

اجتمع اليوم “عادل عثمان” وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، مع موجهي عموم المواد الدراسية ومسئولي التناسيق بقاعة التدريب بديوان عام المديرية بحضور عبدالرازق الزيني وكيل المديرية ويحيى توما مدير عام الشئون التنفيذية وباهر رزق مدير إدارة التوجيه الفني .

بناء على تعليمات الدكتورة “منال عوض: محافظ دمياط، ببحث معدلات العجز والزيادة في المواد الدراسية لضمان تحقيق عملية تعليمية متميزة يسودها الانضباط والالتزام.
تناول الاجتماع استعدادات تعليم دمياط لانطلاق العام الدراسي الجديد ومتابعة إجراءات العجز والزيادة في كل مادة دراسية وسبل مواجهة العجز في بعض الإدارات التعليمية.

حيث وجه “وكيل الوزارة الموجهين العموم بالالتزام بمعدلات العجز والزيادة في هيئات التدريس بكافة مدارس المحافظة والتطبيق الكامل للقرار الوزاري رقم ٢٠٢ والخاص بإجراءات ندب ونقل المعلمين مع اتباع معدلات العجز والزيادة في المواد الدراسية لضمان تحقيق عملية تعليمية متميزة يسودها الانضباط والالتزام وذلك وفق القواعد والقوانين الوزارية المنظمة للعمل مع تجهيز وإعداد ملف خاص بالحالات الصحية والإنسانية لبعض المعلمين الراغبين في الندب والنقل والمدعمة بالمستندات الرسمية وعرضها على السلطة المختصة.

كما وجه “عثمان” الحضور بمتابعة الإجراءات التنفيذية الخاصة بتكليف هيئات تدريس للعمل بالتطوع بالمدارس التي بها عجز، مشيرا إلى أهمية قيام الموجه العام (بالتعاون مع زملائه الموجهين والمعلمين) بتحديد احتياجات تخصصه فى جميع المدارس.

واختتم “وكيل الوزارة” الاجتماع بالتأكيد بالالتزام بالدقة والمصداقية المهنية والشفافية وتقدير المسئولية في العمل خلال تجهيز نشرات النقل داخل الإدارات التعليمية والتحلي بالجدية والالتزام خلال المرحلة الاستعدادية الخاصة بالسنة الدراسية الجديدة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى