الأخبار

” عبد العزيز ” يشيد برسائل الرئيس السيسي للحفاظ علي حق مصر في مياه النيل

كتب – علاء حمدي

 

أكد الدكتور محمود عبد العزيز – منسق الاتصال السياسي والامن القومي ورئيس لجنه الشباب بمؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية وعضو الهيئة العليا بمؤسسة عدالة ومساندة وعضو منتدي الصفوة ، أن تصريحات الرئيس السيسي اليوم أمام قناة السويس بخصوص سد النهضة هي بمثابة رسائل واضحة حول موقف القيادة المصرية الرشيدة وحرصها الشديد علي حق مصر في مياه النيل وأن هذه الرسائل أثلجت صدور كافة أطياف الشعب المصري حيث وضع فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي  خطًا أحمر لإثيوبيا شبيهًا بالخط الأحمر الذي وضعه في ليبيا ولم يستطع أي أحد تجاوزه .

وأضاف ” عبد العزيز ”  أن تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن سد النهضة، تعكس موقف مصر الثابت في حرصها على الحفاظ على حقوقها المائية ولن تسمح لأحد بالمساس به وأنها ترغب في مفاوضات جادة منذ البداية. وذلك بعدما خاضت مصر سنين من المفاوضات مع إثيوبيا كانت من الخداع والتنصل من كافة الالتزامات الدولية . مؤكدا أن إقدام إثيوبيا على الملء الثاني للسد في يوليو الماضي سيهدد استقرار المنطقة بكاملها.

وثمن ” عبد العزيز ” جهود المفاوضين المصريين بشأن ملف سد النهضة والذين لعبوا دورا هاما في هذا الملف الهام والحيوي خلال تلك الفترة من المفاوضات وأن مصر تريد إنهاءها بشكل يرضي الجميع، مؤكدا أن الجانب الإثيوبي يراوغ ولا يرغب في مفاوضات سلمية جادة تحتكم إلى الوساطة الدولية.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى