الأخبار

عادل: وزير الصحة الأردني يستقيل بعد وفيات “انقطاع الأوكسجين

عادل: وزير الصحة الأردني يستقيل بعد وفيات “انقطاع الأوكسجين

متابعة : سمير احمد القط

تقدم وزير الصحة الأردنى باستقالته من الحكومة الأردنية وذلك عقب وفاة ٦ من مصابى فيروس كورونا لنقص الاوكسجين

وقال وزير الصحة الأردني نذير عبيدات، إنه قدم استقالته إلى رئيس الحكومة، على إثر وفاة 6 مصابين بفيروس كورونا نتيجة نقص الأوكسجين في إحدى المستشفيات الحكومية، السبت.

واضاف وزير الصحة في تصريح عاجل نقلته وكالة الأنباء الأردنية: “قدمت استقالتي لرئيس الوزراء، وأتحمل المسؤولية الأخلاقية لما جرى”.
ويزود بشكل طبيعي للمرضى في مستشفى السلط، مؤكدا أن “كل مقصر سوف يحاسب وأتحمل المسؤولية عما جرى في مستشفى السلط.وطوقت الأجهزة الأمنية محيط مستشفى السلط خوفا من ردة فعل أهالي المدينة وذوي المتوفين.ووجّه رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، بإجراء تحقيق فوري في حادثة انقطاع الأوكسجين في مستشفى السلط، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية.وقال رئيس النيابات العامة القاضي يوسف ذيابات، لقناة “المملكة” الرسمية، إن “ثلاثة مدعين عامين باشروا إجراءات التحقيق لمعرفة جميع ملابسات الحادث”.

يذكر أن الأردن يشهد منذ أسابيع ارتفاعا في الإصابات اليومية بفيروس كورونا، وبلغت الأعداد الجمعة 55 وفاة و7705 إصابة جديدة، لتصل الحصيلة الإجمالية إلى 464856 إصابة و5224 وفاة.

وقررت الحكومة الأربعاء زيادة ساعات حظر التجول الليلي ومنع إقامة صلاة الجمعة وقداس الأحد وغلق الحدائق العامة والنوادي الليلية والمراكز الرياضية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى