حوادث وقضايا

 عاجل.. جنايات الأقصر تحيل أوراق متهم بقتل خاله إلى المفتي

عاجل.. جنايات الأقصر تحيل أوراق متهم بقتل خاله إلى المفتي

 

كتب: إبرام_عادل

 

قضت محكمة جنايات الأقصر، بإحالة أوراق متهم إلى مفتي الجمهورية، لاستطلاع الرأي الشرعي في الحكم بإعدامه بتهمة قتل خاله وتسديد نحو 22 طعنة له بسبب خلافات على الميراث.

 

وشهدت محكمة الأقصر عملية تأمين محكمة خلال ترحيل المتهم، وذلك تحت إشراف اللواء خالد عبدالحميد، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الأقصر، ومباشرة العميد محمد حسني قائد قوات التأمين بالمحكمة.

 

تعود أحداث القضية إلى 2017 عندما تلقى اللواء مصطفى صلاح مدير أمن الأقصر، إخطارًا من مباحث المديرية بورود بلاغ يفيد بالعثور على جثة “محمود.ا” 50 عامًا، موظف بمديرية الري، ملقاة بمنطقة زراعية بالبياضية، انتقل فريق من مباحث المركز لمحل الواقعة برئاسة المقدم أدهم الملواني رئيس المباحث حينذاك.

 

وكشفت التحريات أن مرتكب الواقعة هو “ب.ع.ح” نجل شقيقة المجني عليه، وقام بتسديد نحو 22 طعنة لخاله بسبب خلافات على الميراث، كما نجح عثر فريق البحث في العثور على أداة الجريمة، وتم القبض عليه وبالعرض على النيابة، اعترف الشاب بقتل خاله وطعنه بخنجر، وإقائه وسط الزراعات، فأمرت النيابة بحبسه على ذمة التحقيقات.

 

وقيدت الواقعة برقم 1556 كلي الأقصر وأحالتها إلى محكمة الجنايات بالأقصر وقيدت القضية برقم 6034 جنايات الأقصر لسنة 2017

 

وقررت محكمة الجنايات إحالة المتهم لفضيلة مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه وحددت الدور الأخير من يوليو للنطق بالحكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى