أخبار فنية

عاجل : بلاغ للنيابة الإدارية ضد مدير مستشفى العباسية

عاجل : بلاغ للنيابة الإدارية ضد مدير مستشفى العباسية

 

تقدم منسق جبهة الدفاع عن مستشفى العباسية للصحة النفسية وعضو مجلس إدارة المستشفى د.أحمد حسين، أمس الأحد، ببلاغ إلى النيابة الإدارية، ضد مدير مستشفى العباسية للصحة النفسية،
وأمين عام الأمانة العامة للصحة النفسية، متهمًا كليهما بالإخلال بواجباتهما الوظيفية باتخاذ إجراءات نحو استقطاع أجزاء من أراضي مستشفى العباسية للصحة النفسية واستخدامها في أغراض غير علاجية على النحو الذي يخالف القانون والدستور،
إضافة إلى قيام مدير المستشفى بتضليل مجلس إدارة المستشفى بعرض بند مبهم عن فتح عيون تجارية بسور المستشفى دون عرض التفاصيل مما أدى إلى موافقة غير مستنيرة من غالبية أعضاء مجلس الإدارة على هذا القرار.

وقال د.أحمد حسين منسق جبهة الدفاع، إنه التقي بالمستشار طارق بدر نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية وأوضح قيام إدارتي المستشفى والأمانة العامة للصحة النفسية باتخاذ إجراءات استقطاع مساحة 7500 متر مربع من أرض المستشفى لإنشاء مجمع تجاري وذلك بالشراكة مع إحدى الجهات.

وأكد حسين للمستشار نائب رئيس الهيئة أن تلك الإجراءات فيها بالغ الضرر على المرضى والعاملين والمستشفى كأحد قلاع الطب النفسي في العالم، إضافة إلى مخالفة هذا الاستقطاع للدستور الذي ألزم الدولة بالحفاظ على المنشآت الصحية وتطويرها، ويخالف القانون الذي خصص تلك المساحات من الأراضي لإنشاء مستشفيات تقدم الخدمات العلاجية للمواطنين وليس للقيام مسؤوليتها بإقامة مشروعات تجارية.

وأشار إلى أن المستشار طارق بدر نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية أحال البلاغ للتحقيق. وأكد أن جبهة الدفاع عن مستشفى العباسية للصحة النفسية مستمرة في اتخاذ كافة السبل والطرق المشروعة للوقوف ضد تلك التصرفات غير القانونية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى