عام

طنطا تشهد لقاءا إعلاميا حول ( المشورة الطبية قبل الزواج )

طنطا تشهد لقاءا إعلاميا حول ( المشورة الطبية قبل الزواج )

متابعة- علاء حمدي

 

في إطار الحمله الإعلامية للتوعية بالمشكلة السكانيه تحت شعار “فكر واختار تنظيم الاسره احسن قرار” التي تنظمها الهيئة العامة للاستعلامات للتوعية بأهمية تنظيم الأسرة وتنمية المجتمع نظم مركز إعلام طنطا التابع للهيئه العامه للاستعلامات و بالتعاون مديرية الصحة بالغربية اليوم الخميس الموافق ٢٢/٤/٢٠٢١ندوه بعنوان( المشورة الطبية قبل الزواج) . بمقر نادى الأسرة بمركز طبي سيجر حاضر فيها دكتورة / عزة كمال مدير إدارة الإعلام الصحى بمديرية الصحه بالغربية و د/ هدير حسانين مساعد مدير إدارة الإعلام الصحى بمديرية الصحة بالغربية .

 

فى بدايه اللقاء أكدت د. عزة على أن الأسرة هى وحدة بناء المجتمع لذا لابد أن نهتم بأن تكون خاليه من الأمراض ويتمتع أفرادها بحاله صحيه جيده ، واضافت أن الرعايه الصحيه للمقبلين على الزواج من أهم الخدمات التى تقدمها المراكز الطبيه و اوضحت أنه لابد أن يقوم المقبلين على الزواج بطلب المشوره الطبية قبل الزواج بثلاثة أشهر على الأقل

وتتضمن بعض التحاليل مثل صوره دم كامله والسكر العشوائي و ال rh وأخذ بعض التطعيمات مثل تطعيم الحصبه الالمانيه والالتهاب الكبدى b الذى لابد أن تأخذهم الفتاه قبل الزواج حتى لا تنتقل هذه الأمراض للجنين اثناء الحمل . كما أوضحت ضرورة معرفة التاريخ المرضى للعائلات مثل الضغط والسكر وغيرها من الأمراض المزمنة كما حذرت من خطورة الأمراض الوراثية التي تنتج عن زواج الاقارب لذا وجب الكشف المبكر قبل الزواج لتدارك الأمراض التى يصاب بها الأبناء.

أدار ونفذ اللقاء فريق العمل الإعلامي دينا محمد – همت انور والندوة تحت اشراف الاستاذ ضاحى هجرس مدير مركز اعلام طنطا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى