تقارير وتحقيقات

طلاب كلية الثروة السمكية وعلوم المصايد بجامعة كفر الشيخ يطلعون على تقنية مزرعة بركة غليون

طلاب كلية الثروة السمكية وعلوم المصايد بجامعة كفر الشيخ يطلعون على تقنية مزرعة بركة غليون
كتب – محمود الهندي
تحت رعاية الأستاذ الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ وفي إطار التعاون المثمر والبناء بين الجامعة و قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري بقيادة اللواء أ . ح| خالد مصطفى توفيق نظمت إدارة التربية العسكرية في الجامعة زيارة لوفد من طلاب كلية الثروة السمكية وعلوم المصايد إلى مشروع بركة غليون للاستزراع السمكي وذلك في إطار مخطط زيارة الطلاب التي يتم تنفيذها في الجامعة إلى المشروعات القومية.

المشروع القومي للاستزراع السمكي بكفر الشيخ والذي يعد واحداً من أهم المشروعات الطموحة التي خطت بها الدولة خطوات واسعة في هذا المجال حيث يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط والقارة الأفريقية بما يسهم في سد الفجوة الغذائية ودعم الاقتصاد القومي وتوفير آلاف فرص العمل من خلال الاعتماد على أحدث الوسائل العلمية والتكنولوجية في الاستزراع السمكي والتصنيع والتي تتواكب مع المتطلبات العلمية الحديثة .
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏، و‏‏محيط‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏ماء‏‏‏
كما استمع الطلاب إلي شرح واف عن أنواع زراعة الأسماك المختلفة وشاهد وفد طلاب الجامعة مركز الأبحاث والتدريب والتطوير ووحدة تفريخ لإنتاج “الزريعة” للأسماك والجمبري والمكثفات والمصانع ومحطات المياه والكهرباء العملاقة .

وأكد الأستاذ الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ أن الزيارة تهدف إلى غرس قيم الوطنية والانتماء في نفوس الطلاب والإطلاع على المشروعات القومية العملاقة في مصر وذلك لمواجهة حرب الشائعات ضد الوطن وتعريف الطلاب على ما تم إنجازه من مشروعات خلال الفترة الماضية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى