عاجل

طلاب عين شمس يبحثون الاسس العلمية لتأهيل مدينة وهان الصينية بعد اصابتها بفيروس كورونا

طلاب عين شمس يبحثون الاسس العلمية لتأهيل مدينة وهان الصينية بعد اصابتها بفيروس كورونا
كتب : احمد سلامه
عقد استديو التصميم الدولي والذي الأوّل من نوعه عالميا ، ثاني جلساته بكلية الهندسة جامعة عين شمس بمشاركة فريق من كليتي الهندسة والطب، بحضور كل من .ا.د ريم الكباريتي الأستاذ بكلية الطب وعضو لجنة العلاقات الدولية عن قطاع الخريجين ، ا. د مصطفي رفعت استاذ التصميم المعماري ومدير البرامج البينية الدولية ومدير التعاون الدولي بالجامعة ، ا. د ايمن فريد مدير استديو التصميم الدولي، الدكتور احمد خالد منسق الاستديو
حيث ناقش طلاب استديو التصميم الدولي مع اساتذة كلية الهندسة الطب الفكرة التصميمية الأولية للتصميم المشترك المقدم من مصر والولايات المتحدة لإحدي المناطق الكبري بمدينة وهان والتي تعرف بالسيي ريفر يانج؛ حيث تمت مناقشة الأسس العلمية التي يمكن اتباعها لتاهيل تلك المنطقه للاستجابة عقب تداعيات اصابتها بفيروس كورونا المستجد
وما يشابهه من طوارئ قد تتعرض لها المدن الكبري، وذلك في اطار تغيير مفاهيم التعليم الجامعي في مصر من خلال دمج شبابنا الطلاب مع نظرائهم في العالم تاكيدا علي اهمية دور الطلاب المصريين في المشاركة في مشكلات العالم الحيوية ، وقد تابع فريق التصميم من شباب الهيئة المعاونة و ترأسهم المهندسة مي عادل، المهندسة ندي طارق، المهندس مؤمن ناصر .
جدير بالذكر ان استديو التصميم الدولي بكلية الهندسة جامعة عين شمس قد تم انشائه علي خلفية اتفاقية التعاون الثلاثية التي وقعت بين جامعة عين شمس وجامعتى كليمنسون الأمريكية وغوازنج الصينية لإنشاء ستديو التصميم الدولي (wds) World desing studio والذى يستهدف تعاون طلاب الجامعات الثلاث فى مشروعات لها بعد قومى تساهم فى حل المشاكل التى تواجه الدول الثلاث.
وقد شارك الطلاب في العديد من المشروعات الدولية والتي من اهمها تطوير مدينه الاقصر و تطوير منطقه الأهرامات و مثلث ماسبيرو ، ومن المتوقع ان يشارك عديد من الطلاب من عدة جنسيات مختلفه في الدورات القادمة.
موضحا أن ستديو حيث يشارك طلاب كلية الهندسة بالجامعات الثلاث فى حل وتطوير اى مشاكل داخل بلدانهم بشرط أن تكون مشاريع قومية.
وقد حظيت مخرجات مشروعات و اداء الطلاب علي اشادة الحاضرين.
ويعتبر استوديو التصميم الدولي هو الاول من نوعه في مجال الدراسه الهندسيه البينيه التي تجمع تخصص العماره والتخطيط العمراني وتربطها بالعديد من التخصصات الهندسيه الاخرى ، حيث يجمع استوديو التصميم الدولي طلاب من ثلاث جامعات على مستوى ثلاث قارات وهم كليه الهندسه جامعه عين شمس و قسم تنسيق المواقع بجامعة كليمسون بالولايات المتحده الامريكيه وجامعه هوازنج قسم العماره والتنسيق الحضري بدولة الصين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى