جامعات وكليات

طلاب حاسبات حلوان يواصلون التميز..الفوز بالمركز الأول في مسابقه جامعه النيل العاشره لصغار الباحثين

طلاب حاسبات حلوان يواصلون التميز..الفوز بالمركز الأول في مسابقه جامعه النيل العاشره لصغار الباحثين

احمد سلامه
استطاع طلاب كلية الحاسبات والذكاء الإصطناعى بجامعة حلوان تحت رعاية الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة تحقيق انجاز جديد بالفوز في مشروع Med-AI في مسابقه جامعه النيل العاشره لصغار الباحثين.
وأوضح الاستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة أن الجامعة تهدف إلى إعداد جيل من المبدعين المبتكرين لديهم إيمان بالمسئولية تجاه مجتمعاتهم بإعداد و تنفيذ مشاريع تهدف لمساعدة المجتمع وتنميته، وتسعي لدعم الشباب المبتكر القادر على الإبداع والابتكار بإيجاد حلول علمية متطورة للمشكلات المجتمعية من خلال العلم وتابع ان طلاب جامعة حلوان قادرون على إستخدام التفكير العلمي وابتكار المشروعات المتميزة التى يمكنها أن تنافس بقوة على كافة الأصعدة ولديهم القدرة والعزيمة على تقديم مشروعات إبداعية لتحقيق التنميه.
وأكد الأستاذ الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة قائلا: حريصون على مشاركة الطلاب فى المسابقات العلمية ونعمل على دعمهم وتشجيعهم ما ينعكس بصورة ايجابية على التطبيق العملي لافكارهم ومشروعاتهم.
وأوضح الاستاذ الدكتور أسامه أمام عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي أن المشروع يقدم حلاً للتعرف على مرض كوفيد-19 اوتوماتيكا باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعى المتقدمه عن طريق تحليل الصور الطبيه، اشعه الصدر( X-ray) و تحليل البيانات التشخيصية المجمعه عن طريق الموقع الالكترونى و تطبيق الهاتف المحمول، ما يتيح للطبيب فرصه الاطلاع على معلومات المريض المعالج و متابعته ببرنامج الذكاء الاصطناعى, مع سهوله استخدام البرنامج لجميع الفئات من طبيب معالج او مريض.
وقد استطاع طلاب حاسبات حلوان تحقيق هذا الإنجاز والفوز في المسابقة وهم “علي مصطفي كامل احمد، عمر محمد احمد، احمد اسماعيل البحيري، علي محمود محمد، احمد رضا اسماعيل، علي اشرف علي محمود وذلك تحت إشراف ا م د غاده خريبه مسئول برنامج المعلوماتية الطبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى