مجتمع صدى مصر

طالب أزهري يبتكر ” توك توك وسفينة” بقرية الحميدات بإسنا

طالب أزهري يبتكر ” توك توك وسفينة” بقرية الحميدات بإسنا

كتب – حجاج عبدالصمد:

ابتكر الطالب الأزهري اسماعيل محمد زغلول , وشهرته حماده زغلول مواليد 1فبراير / 2005 , بقرية الحميدات – مركز اسنا – بمحافظة الأقصر , الذي يبلغ من العمر ستة عشر عاماً , وهو بالصف الأول الثانوي القسم العلمي بمعهد الشيخ الأمير الأزهري بإدارة إسنا شرق . ابتكاراً يعملان بمحركات بطارية صغيرة .

قول آدم زغلول شقيقة الأكبر , اسماعيل منذ طفولته وهو يتسم بالذكاء الملحوظ دون جيله في كل شيء , في التعامل معنا بالمنزل ومع الناس بالقرية , مضيفاً بانه طفل ذكي مرح بشوش الوجه يحبه كل من يعرفه من أهل القرية باسنا , وحياته بسيطة فمنذ أن أشتد عوده وهو يذهب مع والده إلى الغيط للزراعة حثاً منه في مساعدة والدة في الزراعة وتجهيز الأرض للمحصول بعد الرجوع من دراسته بالمدرسة .

واضاف آدم شقيق المبتكر , من صغره واسماعيل يعشق ان يصمم الاشياء ويخترع العاب ومراكب وعربات صغيرة .. وطموحاته واسعة وفكرة رزين متزن , وهو يأمل أن يكون مهندس طيران ليعمل على خدمة بلده ووطنه مصر.

وذكر اسماعيل الطالب الازهري , بان قدوته هو والده . واحب سماع القرآن الكريم وتلاوته من تسجيلات الراحل فضيلة الشيخ محمود حسانين الكحلي .

وذكر والده الحاج محمد زغلول بان أول من تبنى موهبة اسماعيل في الاختراع هو الدكتور أحمد محمد اسماعيل الذي يعمل بإدارة المعامل والوسائل التعليمية بالإدارة العامة لمنطقة الأقصر الأزهرية .

وفي نهاية الحوار وجه الشيخ اسماعيل رسالة شكر لأسرته قائلاً هم الداعم والسند لي , كما خص بالشكر فضيلة الشيخ الدكتور خليفة محمد إبراهيم الذي يحتضن جميع ابناء الأزهر بمحافظة الأقصر برعايته الذي أصر على تكريمي على هذا الاختراع بمنحي شهادة تقدير وبرواز قرآني هدية رمزية .

ويذكر بأن فضيلة الشيخ الدكتور خليفة محمد إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الأقصر الأزهرية , قام في أول مطلع شهر مارس 2021م , بتكريم اسماعيل محمد زغلول الطالب بالصف الأول الثانوي القسم العلمي بمعهد الشيخ الأمير الإعدادي الثانوي الأزهري بإدارة إسنا شرق , وذلك لابتكاره ” توك توك” وسفينة يعملان بمحركات بطارية صغيرة .

وأكد رئيس منطقة الأقصر الأزهرية حرص المنطقة على دعم وتشجيع المتفوقين والمتميزين والموهوبين، وتقديم كافة أوجه الرعاية لهم؛ كما أهنئ كافة المعلمين والمعلمات أصحاب الجهد المتميز في صناعة واكتشاف هذه الصور المشرفة في مراحل الدراسة المختلفة ليحققوا التفوق والتميز.

من جهته فقد أعرب الطالب اسماعيل زغلول عن سعادته البالغة بتكريم فضيلة رئيس منطقة الأقصر الأزهرية ، وأن هذا التكريم يشكل أكبر حافز له لتطوير مهاراته، كي يتمكن من تمثيل الأزهر ورفع اسمه عاليًا في المحافل المحلية والدولية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى