حوادث وقضايا

ضبط وإعدام أكثر من 29 طن أغذية وغلق مصنع ألبان ومخبز و2 مخزن بالحسينية وفاقوس

ضبط وإعدام أكثر من 29 طن أغذية وغلق مصنع ألبان ومخبز و2 مخزن بالحسينية وفاقوس

كتب: احمد نافع

في أول ايام رمضان وكيل وزارة الصحة بالشرقية يضرب بيد من حديد علي التجار المخالفين وضبط وإعدام أكثر من ٣٩ طن أغذية وغلق مصنع ألبان ومخبز و٢ مخزن بالحسينية وفاقوس.

تزامناً مع أول أيام شهر رمضان المبارك، قاد الدكتور / هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية ، حملة للمرور علي المنشآت الغذائية والأسواق بمراكز ومدن الحسينية وفاقوس ، يرافقه فريق إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بمحافظة الشرقية ، ومفتشي مكاتب الأغذية بالإدارات الصحية بالحسينية وفاقوس.

حيث بدأت الحملة بالمرور علي المنشآت الغذائية بالحسينية ، وأسفرت جهود الحملة عن ضبط مصنع لمنتجات الألبان ومخبز بلدية ، بهما نقص شديد في الاشتراطات الصحية وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت لما تمثله من خطر داهم علي الصحة العامة للمواطنين ، كما تم ضبط وإعدام ٦ طن و ٧٥٠ كجم أغذية مختلفة عبارة عن ” ملح ومخلل ” حيث تم ضبط ٣ طن و ٤٠٠ كجم لسوء التخزين ، وإعدام ٣ طن و ٣٥٠ كجم ، لوجود تغير في خواصها الطبيعية.

وتم سحب ٤ عينات وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للإستهلاك الآدمي ، وتحرير ٤ محاضر جنح صحية للمخالفات المضبوطة بمركز شرطة الحسينية.

كما قام وكيل الوزارة يرافقه مدير الإدارة الصحية بفاقوس وفريق مراقبة الأغذية بالمرور علي المنشآت الغذائية بفاقوس.

تم خلالها ضبط ٢ مخزن للمواد الغذائية بهما نقص شديد في الاشتراطات الصحية ، ويوجد بداخله حشرات زاحفة ، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلقهما لما يمثلاه من خطر داهم علي الصحة العامة للمواطنين.

كما تم ضبط أكثر من ٣٢ طن أغذية مخالفة لسوء التخزين ، عبارة عن ٢١ طن ٩٦٠ كجم أرز ، وعدد ٥٢٢ زجاجة خل بوزن ٤٦٩ لتر ، ١٠ طن و ٢٠٠ كجم مكرونة ، وتم سحب ٣ عينات أغذية وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الادمي ، وتحرير محضر جنحة صحية للمخالفات بمركز شرطة فاقوس.

وأكد الدكتور هشام مسعود علي إستمرار الحملات المكثفة علي مختلف المنشآت الغذائية بالمحافظة والضرب بيد من حديد علي المخالفين حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين كما يهيب وكيل الوزارة بالمواطنين ، بالمشاركة مع الصحة في الرقابة الصحية علي الأسواق من خلال تحري الدقة في شراء المنتجات الغذائية ، والتأكد من المصادر الموثوقة لها ومن تاريخ صلاحية المنتجات.

والإبلاغ عن أي مصدر يقوم بتجارة المنتجات الغذائية المخالفة وذلك حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين بمحافظة الشرقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى