أقاليم ومحافظات

صلح العديسات قبلي يجمع بين أعضاء مجلس الشيوخ والنواب بالأقصر

صلح العديسات قبلي يجمع بين أعضاء مجلس الشيوخ والنواب بالأقصر

كتب ـ حجاج عبدالصمد
شهدت مدينة الطود شرق محافظة الأقصر، اليوم الاثنين، إقامة فعاليات جلسة مصالحة ثأرية بين عائلتين “آل جودة وآل الطاهر” بالأقصر بحضور قيادات مديرية الأمن ومحافظة الأقصر وأعضاء مجلس الشيوخ والنواب بالأقصر ، ورجال الدين الاسلامي والمسيحي , وتم إنهاء الخصومة الثأرية بين العائلين بحضور أهالي نجع علوان بالعديسات قبلي، وسط سعادة المواطنين .
حيث أنهت لجنة المصالحات، بمدينة الطود، بالتعاون مع الاجهزة الامنية بمديرية امن الاقصر، مصالحة ثأرية، بين عائلتي ( آل جوده- وآل الطاهر) بنجع علوان بقرية العديسات قبلي بمركز ومدينة الطود جنوب محافظة الأقصر، بحضور الدكتور عماد ابو العزايم ، السكرتير المساعد للمحافظة، نائبا عن المستشار مصطفى الهم، محافظ الاقصر، واللواء عصام يس، مدير الامن، واللواء طارق يحيي مدير المباحث الجنائية بالأقصر، والعميد أحمد عزيز رئيس مباحث المديرية، وعدد من القيادات الأمنية، وعدد من قيادات محافظة الأقصر .
كما جمع الصلح بين أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب بالمحافظة . الاستاذ وائل ذكريا , الاستاذ محمد عط الله اعضاء مجلس الشيوخ بالأقصر , الدكتور بهجت الصن عضو مجلس النواب عن دائرة ” أرمنت – القرنة ” , الاستاذ باهي أمين مسعود عضو مجلس النواب عن دائرة اسن , الاستاذ بهاء أبو الحمد عضو مجلس النواب عن دائرة مركز وبندر الأقصر , وعمد ومشايخ لجنة المصالحات التي أنهت الخلافات بين العائلتين، والآلاف من أهالي القزية والقرى المجاورة، وسط سعادة بالغة بين الجميع لم تحقق لهذا الصلح .
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٠‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
باعتباره الصلح الاول الذي يتم بالأقصر بعد انتشار الجائحة منذ ظهورها شهر فبراير الماضي بالأقصر. بتطبيق واتباع كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا .
وقول اللواء عماد أبو العزايم السكرتير المساعد لمحافظة الأقصر، إنه تم تنظيم فعاليات جلسة المصالحة التأثرية بنجع علوان فى العديسات قبلي بمدينة الطود بحضور المئات من الأهالي بالنجع بيع عائلتي آل الطاهر وآل جودة، حيث تم تقريب وجهات النظر وحل الخلافات بين العائلتين والذين وافقوا على إجراء المصالحة، التى تم تنظيمها وسط أجواء تنظيمية واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للوقاية من العدوى بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏وقوف‏‏‏
وأضاف السكرتير العام المساعد بالأقصر، ان هذا الصلح ما كان ليتم لولا جهود رجال الأمن وأعضاء لجنة المصالحات والدور التوعوي لوسائل الإعلام ودور الثقافة ومراكز الشباب ووزارة التربية والتعليم والجامعة ودور العبادة. وشدد على ضرورة تكاتف الجميع للوقوف في وجه الثأر، وإلى حل الخلافات بطريقة يسودها المحبة والتسامح والقضاء على الفتنة في مهدها، مشيرا إلى أن الخصومات الثأرية لها تأثيرات سلبية خطيرة على المجتمع، كما أنها تعوق مسيرة التنمية التي تقوم بها الدولة في كافة المجالات، مقدما شكره لأبناء العائلتين لنبذهم الخلافات وإتباعهم لتعاليم الدين الإسلامي السمحة ولكل من شارك في إنجاح هذا الصلح.
وقال مدير الامن، اللواء عصام يس، إن مديرية أمن الاقصر تولى اهتمامًا كبيرًا لملف الخصومات الثأرية وتعمل وفق خطة متكاملة بالتعاون مع المحافظة وأعضاء لجنة المصالحات والقيادات الشعبية لإنهاء كافة الخلافات، موضحاً ان فيروس كورونا عطل عدد من المصالحات موجها شكره للعائلتين في اتباع الطرق الشرعية التي كفلها القانون في حل الخلافات، مؤكدا أهمية دور كبار العائلات في القرى والمدن في إنهاء المصالحات التي تساهم في الاستقرار الأمني، داعيا جميع العائلات بالتحلي بالصبر والتسامح وسعة الصدر، وقدم الشكر للجنة المصالحات وكل من يشارك في إنهاء كافة الخصومات بمحافظة الاقصر.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏جلوس‏‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى