المرأة والطفلبرلمان واحزاب

صفية العديسي سيدة الخير بالأقصر تخوض الانتخابات البرلمانية 2020

صفية العديسي سيدة الخير بالأقصر تخوض الانتخابات البرلمانية 2020

كتب ـ حجاج عبدالصمد

حيث انطلقت حملة الوحدة الوطنية لدعم السيد رئيس الجمهورية لمحاربة الفساد ومكافحة الإرهاب فى خوض انتخابات مجلس النواب 2020، تؤيد ترشيح صفية دردير مرشح مجلس النواب 2020 عن دائرة الأقصر لدعم وتعزيز مشاركة المرأة فى الانتخابات ودور المرأة فى تعزيز الشراكة مع مختلف القطاعات..

والتي تسعى في دعم السياحة في مصر ( الثقافية – العلاجية – الاثرية – الرياضية – الاعلامية ) حيث تمتلك الحملة ارضية في الشارع المصري والتي تعمل دائماً تقديم الدعم للمواطن الاقصري ولمصر عامة .

ومن اساسيات برنامج صفية العديسي , نشر الوعى لدى المواطن والسيدات خاصة بأهمية المشاركة فى انتخابات مجلس ( الشيوخ – النواب) والتوعية بضرورة الذهاب إلى لجان الانتخابات لأهمية مشاركة المرأة فى المحافل السياسية المصرية .

يذكر بانه تم ترشيح السيدة صفية دردير وشهرتها صفية العديسي من قبل الحملة الوحدة الوطنية لدعم رئيس الجمهورية لمكافحة الفساد والإرهاب والفساد سيدة الخير بمحافظة الاقصر , مرشح حملة الوحدة الوطنية لمجلس النواب 2020 بـ الأقصر.

تأتي مشاركة صفية الدردير في الحياة السياسية , لحرصها على تحسين ظروف المرأة المعيلة والمطلقات والأرامل , كما تسعى جاهدة بعطائها الغزير في عملها المجتمعي الخدمي بالجمعيات الاهلية لتوفير متطلبات الاسر ذو الاحتياج فهي تعمل في دعم المرأة. حيث كان الترشيح لها لاهتمامها الوطني الواضح في نشر الايجابيات وحرصها على زرع القيمة الوطنية بين جموع الشعب الاقصري .

يرجع اهتمام صفية العديسي للدور التنموي الذي تقوم به لا سيما في ظل قدرتها على استشعار وتقدير حاجات المواطنين باعتبارها الأقرب إلى القاعدة الشعبية وتمتلك القدرة على تقديم الخدمات بطريقة أفضل وأدعى إلى رضاء المنتفعين بالإضافة إلى أنها تستطيع أن تدبر موارد جديدة وغير محدودة تضاف إلى ما ترصده الدولة للموازنات لتحقيق أهداف التنمية . القيام بتشييد المكتبات كمنارة ثقافية في الأحياء الفقيرة إيماناً بأن المدخل الطبيعي لتطوير المجتمع يبدأ بتثقيف الطفل و الأسرة.

تعمل صفية دردير في برنامجها الانتخابي على توجيه الانتباه إلى ضرورة ازالة الصور النمطية للمرأة في المناهج والكتب المدرسية .والعمل مع المؤسسات الحكومية من أجل تضمين النوع الاجتماعي في برامج تدريب وتأهيل المعلمين .وكذلك تقوم على عمل برامج دراسية ودورات تعليمية خاصة للطالبات اللاتي يعانون من صعوبات في التعليم وذوي الاحتياجات الخاصة .

كما تعمل على تمكين المرأة في مجال الصحة , سوف تعمل على توفير الخدمات الصحية خاصة خدمة الطوارئ المتنقلة وذلك لتخفيض نسب وفيات النساء والأطفال .. والمساهمة في تعزيز دور مراكز الرعاية الصحية الأولية التي تقوم بدور خط الدفاع الأول لصحة الأسرة .والمشاركة في التوعية والتثقيف الصحي بانتظام وايلاء اهتمام خاص بالممارسات الضارة بصحة المرأة مثل التدخين والإدمان .والعمل مع الجهات والمؤسسات البحثية على توفير المؤشرات لقياس صحة المرأة وتطوير قاعدة معلومات وبيانات حول صحة المرأة .

كما تقوم صفية العديسي ترسيخ أهداف لحقوق المرأة:

تنمية حق المرأة في المشاركة في الحياة السياسية وعلي وجه الخصوص حق الانتخاب و الترشيح ، وفي هذا الصدد يسعي المركز لمساعدة النساء علي القيد في جداول الانتخاب وممارسة حق التصويت ونقل الخبرات الضرورية للمرشحات لخوض المعركة الانتخابية.

• تقديم المساعدة القانونية للنساء وذلك برفع الدعاوى القضائية لهن واستصدار الأحكام وتنفيذها وبوجه خاص للنساء اللاتي لا يستطعن مواجهة تكاليف التقاضي للدفاع عنهن، وكذلك تقديم الاستشارات القانونية لهن.

• رصد الانتهاكات والاعتداءات الواقعة علي النساء سواء من قبل أفراد أو هيئات حكومية أو جماعات غير حكومية وإعداد التقارير عنها وإعلانها.

• رصد القوانين و التشريعات التي تقيد حقوق المرأة وتتناقض مع الدستور و المواثيق الدولية وعقد حلقات النقاش وورش العمل حولها لوضع التصورات لمواجهتها و العمل علي تعديلها.

كما أكدت صفية دردير بان المرأة لها دور فعال كبير فى الحياة السياسية بتواجدها الايجابي لان دور مجلس النواب القادم له اهمية كبيرة فى مناقشة اقتراحات تعديل مواد الدستور، ومناقشة الخطة العامة للتنمية الاقتصادية التي بدأ ثمارها بقيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي , مشيدةً بالدور الكبير الذى يقوم به الرئيس السيسي رئيس الجمهورية مع المرأة المصرية ودعمها واعطاءها الفرصة لإثبات ذاتها ومكانتها وقدرتها على العمل والكفاح من أجل مستقبل ورفعة وطنها فى ظل قيادته الرشيدة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى