مفالات واراء حرة

صعود فريق دِسوق إلى القِسمِ الثانى إحدى أُمنياتى

صعود فريق دِسوق إلى القِسمِ الثانى إحدى أُمنياتى

بقلم-محمدحمدى

نُجدد أُمنياتنا كُل موسمِ كروى ،بأن يصعدَ فريق دِسوق مِن القِسمِ الثالث إلى القِسمِ الثانى ،ولكن الفريق كُل موسمِ لم يُحالفْه الحظ!!

وبصفتى عضوًا فى مركزِ شباب دِسوق-المركز المُلحق به الملعب الذى تُقام عليه مُباريات النادى -،واِبن مِن أبناء مركز دِسوق-قرية /شباس الملح-؛مِن الواجب عليا دعم الفريق ،ومُساندته ولاسيما وإنى صحفى؛لكى يوفقَه الله-عز ،وجل- ويصعد إن شاء الله.

وسأُقدم لحضراتكُم عِدة إقتراحات ،وأفكار ،ورسائل للمُساهمةِ مِن أجل تحقيق حِلم مُشجعى الفريق:
1-المُدرب: وأقترح بأن يكونَ مِن الأفضلِ أن يكونَ له خِبرة تدريبية بدورى القِسم الثانى؛لكى يُحفزَ اللاعبِين على الصعودِ ،أوأى مُدرب بشرط أن يكونَ له تأثير إيجابى على الفريق ،وله طموحات مِن أجل الصعود .
2-حل المشاكل النفسية: سواء أكانت تلكُم المشاكل خاصة باللاعبِين ،أو بالجهازِ الفنى ،وذلك مِن خِلال جلوس الجهاز الفنى مع اللاعبِين ؛لحل مشاكلهم التى تقع بينهم ،وتترك أثرًا نفسيًا سلبيًا عليهم ،وجلوس مجلس إدارة النادى مع الجهاز الفنى؛ لحل مشاكله النفسية الخاصة بالفريق ؛لكى يكونَ الجهاز الفنى ،والفريق فى أحسن حالته النفسية ،ويكونا على درجة عالية مِن التركيز ،والراحة ؛لأن المشاكل تُسبب التنافر، والتشتت.
3-الملعب: فريق نادى دِسوق يقوم بتأجير ملعب مركز الشباب ؛لأنه لا يمتلك ملعب خاص به ،فأقترح بأن يكونَ اللعب على ملعب مركز الشباب مجانًا، وأن تقوم وزارة الشباب والرياضة بدفع قيمة الإيجاردعمًا للفريق.
4-لجنة لتوفيرالسيولة لنادى : لابد أن يكونَ لدى النادى لجنة إقتصادية مُتخصصة لتوفير السيولة اللازمة للنادى ،ويشترط تخصصهم فى الإقتصاد مِن أجل إدارة أموال النادى عن طريق إستثمار أمواله فى مشاريع تدر دخلًا له أكثر مِن الدخل الحالى مع حُسن التصرف مع هذا الدخل .
5-تشكيل لجنة رقابية مُتخصصة من أعضاء الجمعية العمومية بالنادى المخلصين ،والمتحمسين ؛لمراقبة أداء جميع العاملين بالنادى(موظفين ، للاعبين ،مدربين..)
6-التشجيع: أن تلتزم رابطة التشجيع بالتشجيع لأخرمُبارة وعدم الاحباط ؛لأن الفريق سيصعد إن شاء الله.
7-تجديد الفريق: مَن يُريد الصعود للقِسم الثانى فعليه بشراء بعض اللاعبين مِن هذا القِسم بقدر المُستطاع.
8-هناك لاعبين بالأرياف على مُستوى عالى مثل : لاعبومحلة أبوعلى ،وسنهور،وشباس الملح …إلخ فأرجو أن يكون للنادى عيون فى هذه القُرى؛فسيجدون بغيتهم بعون الله .
9-شراء أفضل لاعبى القِسم الثالث بعد كُل موسم .
10-الأفضل ذهنيًا، وبدنيًا، ومهاريًا، ونفسيًا هو الذى يلعب المُبارة ؛فأتمنى أن لا يكون للواسطة ،والمحسوبية ،والمحاباة مجالًا فى هذا.
11- الإنتظام فى دفع الأجور ،والمُرتبات ؛لئلا يُقال على النادى إنه يأكُل الحقوق.
12- أى لاعب يخرج مِن النادى مظلوم سوف يُعطى إنطباع سئ عن النادى.
13-رعاية قِطاع الناشئين،والبراعِم بالنادى ؛لإنهم أهم مصدر للفريق الأول مُستقبلًا.

وفى الخِتام أود أن أقولَ : “مِن المُمكن أن تصرف كُرة القدم بنادى دِسوق على نفسها ؛إذا تم إسنادها إلى لجنة ترعاها، هذا اللجنة سوف تهتم بالناشئين ،والبراعِم أولًا ومِن ثَم الحصول على خدمات أكبر عدد مُمكن مِن أبناء مركزدِسوق ،وبيع الفائض والتربح مِنه ،بدلًا مِن إنفاق مئات الألاف على صفقات مُعظمها لايصلح” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى