أقاليم ومحافظات

صدي مصر. وكيل زراعة الفيوم اجتماع طارئ مع إدارة ومسئولي حماية الأراضي بالمحافظة

وكيل زراعة الفيوم اجتماع طارئ مع إدارة ومسئولي حماية الأراضي بالمحافظة

كتبت فاطمه رمضان

عقد اليوم الخميس الأستاذ الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بالفيوم اجتماعاً طارئ مع إدارة حماية الأراضي بالمديرية ومسئولي الحماية بالإدارات الزراعية بالمحافظة بقاعة الاجتماعات بالمديرية وذلك تنفيذاً لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم بالتشديد على جهاز حماية الأراضي بتكثيف الحملات لازالة كافة أشكال التعديات على الأراضي الزراعية في مهدها وذلك بحضور المهندس نصر محمود مدير عام الشئون الزراعية والمهندس على مسعد مدير عام حماية الاراضى بالمديرية والمهندس ربيع محفوظ مدير مركز المعلومات والمهندسة شيماء محمد المكتب الفني والأستاذة فاطمه جاد مسئول الإعلام والعلاقات العامة بالبحوث الزراعية بالفيوم

 

حيث تم مناقشة كل مايخص دور حماية الأراضي للحفاظ على الرقعة الزراعية من التآكل

شدد وكيل الوزارة على ان يتم المرور والمتابعه اليوميه من قبل حمايه الأراضي بلإداره الزراعيه وعمل تقرير يومي ويتم عرضه علي مدير الاداره الزراعيه بالمركز لإتخاذ اللازم .

وأشار عند إكتشاف مخالفه التعدي علي الارض الزراعيه بالبناء يحرر محضر 3 سكرتاريه تجريف بالمخالفه ويتم اخطار الوحده المحليه بذات التاريخ والحاله في مراحلها الأولي .

وايضا يحرر محضر 3 سكرتاريه ارتكاب افعال من شأن تبوير الأرض الزراعيه .

وأضاف عند إكتمال المخالفه يحرر محضر 3 سكرتاريه اعمال بناء طبقاً للقانون 7 لسنه 2018.

وأكد عند اكتشاف مخالفه التعدي بالتبوير يحرر له محضر 3 سكرتاريه ارتكاب افعال.

وكذلك عند مرور لجنه حمايه الارضي بالمديريه علي اي مركز من مراكز المحافظة واكتشاف اي تعدي علي الارض الزراعيه يتم احاله المسئولين للتحقيق.

 

وجه وكيل الوزارة على ان يتم التنسيق بين مدير الاداره الزراعيه ورئيس مجلس المدينه والشرطه نحوتفعيل دور اللجان الخماسيه والثلاثيه لازاله المخالفات ويحرر محضر إثبات حاله بذلك بالتعدي او الازاله .

ونوه يوجد بالجمعيات محاضر 3 سكرتاريه محرره ولم يتم تسليمها للشرطه ما هو المقصود من ذلك خاصه محاضر أعمال البناء وفي حاله التأكد من عدم مطالبه هذه المحاضر يحول المسئول الي الرقابه الاداريه مباشر.

 

ونبه في حاله الازاله وعدم رفع الأنقاض من مكان الازاله يتم تحرير محضر ارتكاب أفعال من شأنها تبوير الأرض الزراعيه وذك كل موسم زراعي .

وشدد ايضا وكيل الوزارة كل ما يستجد من أعمال علي الارض الزراعيه مخالف لقانون حمايه الاراضي يتم عمل مذكره بذلك وتعرض علي مدير الاداره وكذلك اداره حمايه الاراضي مثل ( أسوار التجميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى