اخبار الرياضة

صدي مصر..ليفربول يسحق كريستال بالاس 7-صفر

صدي مصر..ليفربول يسحق كريستال بالاس 7-صفر

متابعة مرام الخطيب

لندن (رويترز) – سجل روبرتو فيرمينو والبديل محمد صلاح هدفين لكل منهما ليفوز ليفربول 7-صفر على كريستال بالاس ويحقق انتصاره الأول خارج أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم منذ سبتمبر أيلول ويتصدر المسابقة بفارق ست نقاط يوم السبت.

ليفربول يسحق كريستال بالاس 7-صفر  ليفربول يسحق كريستال بالاس 7-صفر

وهذه أول مرة يفوز فيها ليفربول بفارق سبعة أهداف في مباراة خارج أرضه بدوري الأضواء، كما أنه أكبر انتصار للنادي منذ التفوق 9-صفر على كريستال بالاس في أنفيلد عام 1989.

وأصبح رصيد ليفربول 31 نقطة من 14 مباراة وبفارق ست نقاط عن توتنهام هوتسبير الذي يستضيف ليستر سيتي يوم الأحد.

وافتتح الياباني تاكومي مينامينو التسجيل، وكافأ المدرب يورجن كلوب على إشراكه كأساسي على حساب صلاح، بعد مرور دقيقتين، وأضاف ساديو ماني الهدف الثاني بتسديدة من حافة المنطقة في الدقيقة 35.

وسجل فيرمينو الهدف الثالث قبل الاستراحة، بعد هجمة مرتدة سريعة، ثم أضاف جوردان هندرسون الهدف الرابع بعد سبع دقائق من الشوط الثاني مع انهيار بالاس صاحب الأرض.

وهز فيرمينو الشباك للمرة الثانية بكرة ساقطة في الدقيقة 68 بعد تمريرة صلاح الذي سجل هدفا بضربة رأس من مدى قريب قبل أن يختتم الأهداف بتسديدة هائلة من حافة المنطقة في الدقيقة 85.

وأشاد هندرسون بفعّالية زملائه أمام المرمى، ورغم العرض القوي والانتصار بفارق كبير، قال لاعب الوسط إنه لا يزال من الممكن التحسن.

وأبلغ هندرسون شبكة (بي.تي سبورت) التلفزيونية “أعتقد أننا لعبنا بقوة هائلة ونجحنا في استغلال الفرص وهو أمر مهم دائما. سيطرنا على المباراة لفترات طويلة لكن رغم ذلك أعتقد أننا لم نكن على المستوى في بعض الفترات”.

وأضاف “بصفة عامة، بالنظر إلى مستوى الأداء، يجب أن نشعر بالسعادة. الآن لدينا أسبوع واحد قبل المباراة المقبلة. بعد ذلك سنخوض اختبارا صعبا آخر”.

وسيلعب ليفربول في الجولة المقبلة أمام وست بروميتش ألبيون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى