عام

صدى مصر – وحده تكافؤ الفرص بالأقصر تستكمل مبادرة العلم قوة للمرأة بمركز الطود

صدى مصر – وحده تكافؤ الفرص بالأقصر تستكمل مبادرة العلم قوة للمرأة بمركز الطود

الأقصر–حماده النجار السليمى

قامت وحدة تكافؤ الفرص بمحافظة الأقصر تحت رعاية محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، باستكمال مبادرة “العلم قوة للمرأة” بمركز ومدينة الطود، وذلك بالتنسيق مع رئيس المركز الدكتور محمد رزق، والمهندسة فاطمة جاد مدير الوحدة بالطود، وعبد القوي محمد مدير وحدة تكافؤ الفرص بمديرية التربية والتعليم، وإدارة أوقاف الطود.

وقامت المبادرة بعقد ندوة تثقيفية استهدفت عدد من السيدات بالمدينة، تناولت دور العلم والثقافة بالنسبة للمرأة في خلق جيل واعي وحياة مستقرة، حيث أوضحت رئيس الوحدة المهندسة نورا عثمان، أنه من خلال العلم والمعرفة تستطيع المرأة تحدي الصعاب والتعامل مع الأزمات وحماية من حولها من أي ضرر يقع عليهم فالمرأة هي أساس المجتمع فهي الأم والزوجة والاخت والبنت، وهي مربية الأجيال.

كما أكد رئيس مركز ومدينة الطود، أن المرأة متسلحة بالعلم تستطيع أن تتفوق في مختلف مجالات الحياه لا فرق بينها وبين الرجل وأن من لا يكون لديه هذه القناعة وأن للمرأة حق في التفوق، فهذا يعد عنف ضد المرأة وأنه يجب علينا جميعا أن ندعم تكافؤ الفرص بين أفراد المجتمع.

تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، لوحدات تكافؤ الفرص بالمحافظات بتنفيذ عدة أنشطة وفعاليات خلال فترة حملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى