أقاليم ومحافظات

صدى مصر – نيل زفتى ينظم ندوة إعلامية بعنوان ” نعم للحياة … لا للمخدرات “

نيل زفتى ينظم ندوة إعلامية بعنوان ” نعم للحياة … لا للمخدرات “

متابعة – علاء حمدي
عقد مركز النيل للإعلام بزفتى ندوة إعلامية بعنوان ” نعم للحياة … لا للمخدرات ” بقاعة مجلس مدينة زفتى استهدفت حماية الشباب من الإدمان.
تحدث فى اللقاء أ/ أحمد المصرى مدير نادى الدفاعى الاجتماعى بزفتى والسنطة سابقا معرفا فى البداية الإدمان : على أنه قوة قهرية لتعاطى العقار ورغبة ملحة لتعاطيه.
وأضاف أن الإدمان له 4 مراحل وكل مرحلة تحتاج إلى زيادة كمية العقار . وأوضح أيضا أن من أعراض نقص العقار : وهى الصداع – تكسير فى الجسم – تبول لا إرادى.
وأضاف أن مراحل الإدمان : التجربة : عادة تكون فى سن المراهقة وهو سن التقليد لعمل شخصية ( تكوين الشخصية ) يكون فيها المخدر بدون مقابل – التعاطى : المقصود بدء شراء المخدر حيث أن الجسم اعتاد عليه ويحتاج كميات كبيرة – مرحلة الإدمان : قوة التحمل البدنى تبدأ فى الانهيار واحتياج الجسم إلى كميات أكبر وبصفة مستديمة ومرحلة الاحتراق : عدم تأثير العقار المخدر فى الجسم بأى كمية لدرجة أن كمية المخدر الزائدة تؤدى إلى الوفاة .
وأشار فى حديثه إلى تعريف المخدرات على أنها إساءة استخدام للمادة المخدرة مما يولد التعود عليها وإدمان الجسم لها ولا يقتصر تعاطي المخدرات على خلق حالة مزاجية تذهب بالمتعاطي بعيداً عن واقع اجتماعي مكدر أو تخرجه من وضع سيء، بل يتعدى أيضًا لتكون بمثابة مادة منشطة أو محفزة، على سبيل المثال، للرياضيين وغيرهم.
ولقد أوضح أن من أسباب تعاطى المخدرات : **ضعف الوازع الديني . ** التفكك الأســــري الخلافات الـزوجـيه التي تصـل الى حـد الطــلاق – اللامـبـالاة في تـنـشـئة الابـناء – غـيـاب الأب أو الأم عـن الأبـنـاء فـتــرة طـويلـه – سفر عائل الأسـرة للخارج بصفة دائمه **الفراغ – الحالة الأقتصادية – حــــب الأستطــــلاع – الأعتماد الخاطىء بعلاقة المخدرات بالجنس – رفقاء الســــــوء – سفــر الشبـــاب للخــــارج بدون توعية بأخطار ومهالك الادمان والمخدرات ** مجاملة الآخــرين على سبيــل التجـــربــه – استخدام بعــض الأدوية دون استشـــارةً طبية .
وفى نهاية اللقاء نصح الأستاذ أحمد المصرى الآباء والأمهات بضرورة متابعة أبنائهم بصفة مستمرة من استخدام وسائل التواصل الاجتماعى لمتابعة أصدقائهم حتى يكونوا قادرين على استيعاب مشكلات أبنائهم بصفة مستمرة.
أدار اللقاء عبدالله الحصرى تحت إشراف الاستاذ محمد عبده مدير المركز والاستاذة عزة سرور مدير عام اعلام وسط الدلتا والاستاذ سمير مهنا رئيس الإدارة المركزية لإعلام وسط وشرق الدلتا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى