أقاليم ومحافظاتالتعليمالطب والصحة

 صدى مصر – مرض " السعار" في ندوة علمية بجامعة الوادي الجديد

 مرض ” السعار” في ندوة علمية بجامعة الوادي الجديد
مديحه عبد الغافر
الوادى الجديد
نظمت جامعة الوادي الجديد، مساء اليوم الأحد، ندوة عملية عن مرض السعار، وتزامنًا مع اليوم العالمي لمكافحة داء السعار بمقر المركز الاستكشافي للعلوم بحي الأمل بمدينة الخارجة.
شهد الندوة رئيس الجامعة، الدكتور عبد العزيز طنطاوي، وعميد كلية الطب البيطري، الدكتور سطوحي أحمد، ومدير عام مديرية الطب البيطري بالمحافظة الدكتور ناجي، ولفيف من الأطباء البيطريين بالمحافظة.

أكدت مسئول الإعلام بالجامعة، الدكتورة فاطمة طه، أن الندوة العلمية الأولى لقسمي طب الحيوان والصحة والأمراض المشتركة بكلية الطب البيطري بالجامعة، وبالاشتراك مع معهد بحوث الأمصال واللقاحات بالعباسية، حاضر فيها كوكبة من العلماء من جامعة أسيوط ومعهد بحوث الأمصال واللقاحات بالعباسية، وبحضور السادة نقيب وأعضاء نقابة الأطباء البيطريين بالوادي الجديد ولفيف من الأطباء البيطريين العاملين بمديرية الطب البيطري بالمحافظة.
لفتت طه إلى، أن الندوة تهدف إلى نشر الوعي وتسليط الضوء على داء السعار وتحديد الواقع في المحافظة والمأمول للتخلص من الداء نهائيا بحلول 2030 تماشيًا مع الخطط العالمية.
كانت مديرية الطب البيطري بالوادي الجديد، أعلنت الأسبوع الماضي، عن الاشتباه واكتشاف حالات من الأبقار مصابة بمرض السعار في مركزي الداخلة والخارجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى