الأخبار

صدى مصر ..فتح حركة الطيران بين الكويت ومصر ….وحريق كبير في مجمع بروميناد 

فتح حركة الطيران بين الكويت ومصر ….وحريق كبير في مجمع بروميناد

 

كتب دكتور : فوزي الحبال

 

قال مدير إدارة النقل الجوي في الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي عبد الله الراجحي ، أن الإدارة خاطبت السلطات الصحية للنظر في إمكانية إعادة تشغيل الرحلات التجارية مع مصر ،وإعادة خط (الكويت – مصر- الكويت) برحلات مباشرة بهدف إنعاش حركة الطيران التجاري .

 

وأشار إلى أن الكثير من الطلبة الكويتيين في مصر يرغبون في العودة المباشرة إلى البلاد دون المرور بمحطات الترانزيت ،

و أن الطلب يتضمن التزام الاشتراطات الصحية لجميع المواطنين القادمين إلى البلاد ،و أن إعادة خط التشغيل التجاري مع مصر لا تعني عودة المقيمين إلى البلاد، بل إن تعاميم الطيران المدني لا تزال سارية وتنص على دخول الكويتيين وأقاربهم من الدرجة الأولى والمرافقين لهم من العمالة المنزلية .

 

وردا على سؤال حول ما إذا تقدمت شركات الطيران المصرية بطلب إعادة فتح الرحلات التجارية مع الكويت، أكد الراجحي أنه “في حال صدور موافقة السلطات الصحية أو مجلس الوزراء على إعادة تشغيل شركة الخطوط الكويتية خط (كويت- مصر- كويت) لنقل مواطنينا الدارسين هناك، بلا شك سيتم السماح للجانب المصري بإعادة التشغيل لنقل الراغبين من المقيمين في البلاد بالسفر إلى وطنهم .

 

أندلع حريق ضخم في محافظة حولى في الكويت وتصاعد الدخان بشكل كثيف لاحظة معظم سكان المحافظة الكويتية نتيجة احتراق مجمع بروميناد ، الواقع نهاية شارع تونس على الدائري الثالث ، ووصلت فرق الأطفاء بوقت قياسي لموقع الحريق وجرى إخلاء المبنى من المدنيين ، ولم تسجل أي إصابات جراء الحريق حتى لحظة كتابة الخبر .

 

وتجمع المئات لتصوير الحريق ومشاهدة عمليات الأطفاء ، وأعلنت قوة الإطفاء السيطرة على الحريق وعدم وجود خسائر بشرية أو إصابات ، وسبب الحريق كان ناتج عن احتراق حاوية قمامة ملاصقة للمجمع حسب نتائج التصوير الحراري ، والحريق تركز في كسوة الواجهة الخارجية للمبنى ، وتبذل فرق الأطفاء جهود كبيرة لإخماد الحريق ومنع انتشاره .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى