التعليم

صدى مصر – طلاب قسم الإعلام جامعة أسيوط يطلقون حملة لدعم التعليم عن بعد

طلاب قسم الإعلام جامعة أسيوط يطلقون حملة لدعم التعليم عن بعد
كتب – محمود الهندي
أطلق مجموعة من طلاب قسم الإعلام بجامعة أسيوط حمله تطوعية-في إطار مشروع تخرجهم- تستهدف توظيف التقنيات الحديثة في خدمة جميع الدارسين الموجودين في اماكن بعيده كالصعيد لكي يتسنى لهم فرصة تعلم اي نوع من المجالات العلمية التي لا تسمح ظروفهم الجغرافية بالسفر والتنقل لكي يحصلوا علي فرصه تعلم جيدة واكثر فاعليه
وقالت هند محمود منسقة الحملة أن رؤيتنا تستهدف عمل حركه اجتماعية تربوية تساهم في عمليه نهضة في التعليم بالعالم والصعيد تؤثر في بناء مجتمع مثقف متعلم ومتطور
واضافت اننا نستهدف الوصول إلى جميع الشباب والفئات الضعيفة والمهمشة والغير قادرة علي فرصه تعلم سهله وامنه ومجانيه وقالت ان اهم اهدافنا الاستمرار في التعلّم وإتاحة الفرصة للأشخاص في الاستمرار بعملية التعلّم بغض النظر عن أعمارهم، وهذا ما ساعد في زيادة أعدد الأفراد من حملة الشهادات الجامعية.
وكذلك القضاء على الأمية وهذا الهدف يلعب دوراً في الحملة من خلال التعلم عن بعد حيث يعد التعليم محورا رئيسيا في محاربة الأمية والقضاء عليها، والعمل على رفع المستوى العلمي والثقافي والاجتماعي لدى أفراد المجتمع.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏يبتسم‏، و‏‏‏جلوس‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏
والهدف الثالث هومحاولة سدّ النقص في أعضاء الهيئة التعليميةحيث سوف يساعد التعلم عن بعد في علاج مشكلة نقص أعداد المدرّسين والمدرّبين المؤهلين في بعض المجالات العلمية .
واضافت “هند محمود” أن هناك العديد من الجامعات في الدول المتقدمة تعتمد فكرة التعليم بعد مثل جامعة
سنترال فلوريدا وهي إحدى الجامعات الامريكية وجامعة ولاية اريزونا الامريكية ويقع مقرها في ولاية اريزونا وايضا جامعة منيسوتا وهي تعتبر من أفضل 10جامعات في الولايات المتحدة .
وجامعة نورث إيسترن وتقع في بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية وجامعة ولاية كولورادو وهي جامعة حكومية وقالت منسقة الحملة انها تأمل في تحقيق تلك الأهداف من خلال الحملة .
الجدير بالذكر أن الحملة قامت بمجموعة من الإجراءات في تنفيذها ويجري الآن الإعداد لندوة بعنوان نماذج ناجحة من خلال التعلم عن بعد يتم من خلالها مناقشة فكرة التعليم عن بعد وعرض بعض النماذج التى تعلمت بالفعل من خلال هذة الطريقة وأيضا لهم صفحة عبر مواقع الإجتماعي تحت إسم “أبسطهالك؟”.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى